الإثنين، 29 أبريل 2024 07:56 ص

عضو بـ"صحة النواب": السياحة العلاجية كنز حقيقى وعائدها بالمليارات

عضو بـ"صحة النواب": السياحة العلاجية كنز حقيقى وعائدها بالمليارات النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الجمعة، 16 سبتمبر 2022 09:00 م
كتب محسن البديوى

أكدت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على أهمية تعزيز السياحة العلاجية فى مصر، مشددة على أن مصر تمتلك جميع المقومات والإمكانيات التى تضعها فى مصاف الدول الرائدة بمجال السياحة العلاجية.

 

وقالت النائبة البرلمانية، فى تصريح لموقع "برلمانى"، إنه من الممكن ان يتم الاستفادة بالمقومات السياحية والعلاجية فى مصر لتصبح قبلة للباحثين عن الاستشفاء والعلاج، مشيدة بتأكيد وزير الصحة والسكان أن الدولة تضع على رأس أولوياتها دعم القطاع الصحى للنهوض بمنظومة السياحة العلاجية.

 

وأشارت إلى أن السياحة العلاجية فى مصر، لم تلق الاهتمام الكافى والترويج الصحيح خلال الفترات الماضية، بالرغم من كونها "صناعة حقيقية" قادرة على أن تدر دخلًا بالمليارات على مصر.

 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قد عقد اجتماعًا، لمناقشة أطر التعاون بين مقدمى الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومى والخاص لتعزيز السياحة العلاجية، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة لتصبح مصر وجهة أساسية للسياحة العلاجية وفقًا لرؤية مصر "2030"، حيث أكد الوزير أن الدولة تضع على رأس أولوياتها دعم القطاع الصحى للنهوض بمنظومة السياحة العلاجية فى مصر، مشيرًا إلى امتلاك مصر لجميع المقومات والإمكانيات التى تضعها فى مصاف الدول الرائدة بمجال السياحة العلاجية.


print