الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:55 م

النائب محمد لبيب: مصر تمتلك مقومات عظيمة بالسياحة العلاجية وعلينا استغلالها

النائب محمد لبيب: مصر تمتلك مقومات عظيمة بالسياحة العلاجية وعلينا استغلالها النائب محمد لبيب، عضو مجلس النواب
السبت، 17 سبتمبر 2022 08:00 ص
كتب محسن البديوى

أكد النائب محمد لبيب، عضو مجلس النواب، على أهمية النهوض بالسياحة العلاجية، فى ظل الإمكانيات التى تمتلكها مصر، موضحًا انها بمثابة "كنز حقيقي"، وتحتاج لمزيد من الترويج والاستثمارات الحقيقية.

 

وشدد النائب البرلمانى، فى تصريح خاص لموقع "برلمانى"، على أهمية استغلال مقومات السياحة الاستشفائية، خاصة أن مصر تمتلك كوادر طبية مؤهلة ومراكز طبية حكومية وخاصة، على مستوى عالمى، مضيفًا أن مصر تمتلك مقومات عظيمة تجعلها رائدة فى السياحة العلاجية، وعلينا استغلالها.

 

وأوضح لبيب، أنه على الرغم من توافر جميع مقومات نجاح تلك الصناعة فإن مصر لم تحتل مكانتها المستحقة على خريطة السياحة العلاجية على مستوى العالم، مرجعًا ذلك إلى غياب عملية الترويج والدعاية الحقيقية لجذب الاستثمارات فى هذا المجال.

 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد عقد اجتماعًا، لمناقشة أطر التعاون بين مقدمى الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومى والخاص لتعزيز السياحة العلاجية، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة لتصبح مصر وجهة أساسية للسياحة العلاجية وفقًا لرؤية مصر "2030"، حيث أكد الوزير أن الدولة تضع على رأس أولوياتها دعم القطاع الصحى للنهوض بمنظومة السياحة العلاجية فى مصر، مشيرًا إلى امتلاك مصر لجميع المقومات والإمكانيات التى تضعها فى مصاف الدول الرائدة بمجال السياحة العلاجية.


print