الجمعة، 26 أبريل 2024 12:46 م

"مشروعات النواب" توصى بوضع خطة شاملة لتمكين المرأة اقتصاديا فى الشرقية

"مشروعات النواب" توصى بوضع خطة شاملة لتمكين المرأة اقتصاديا فى الشرقية لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
الجمعة، 09 سبتمبر 2022 10:00 م
سمر سلامة

أوصت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعى، محافظة الشرقية بالعمل مع الجهات المعنية، والتي تشمل (التنمية المحلية - القوى العاملة - الشباب والرياضة - التضامن الاجتماعي– المجلس القومي للمرأة – جهاز تنمية المشروعات)، على التمكين الاقتصادي للمرأة في محافظة الشرقية، لوضع خطة عمل ورؤية للتنسيق بين هذه الجهات، وتعميم هذه التجربة في كافة أنحاء المحافظة.

وفي استجابة لتوصية اللجنة انعقد المجلس القومي للمرأة بديوان عام محافظة الشرقية، وانتهى إلى عدد من التوصيات منها الموافقة على تشكيل لجنة عامة برئاسة نائب المحافظ للوقوف على الدراسة الحالية والمشكلات  التي واجهت 150 مشروعا من مديرية التضامن الاجتماعي  و600 استمارة برنامج فرصة.

واختار المشاركون في الاجتماع قرية شلشلمون بمركز منيا القمح كنموذج للبدء في تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية، على أن تقوم كل الجهات المعنية بإعداد قاعدة بيانات  تتضمن الخدمات أو المشروعات التي تقدمها للمرأة بصفة عامة والمرأة الريفية بصفة خاصة.

ويأتي ذلك بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائبة مى غيث بشأن تمكين المرأة الريفية اقتصاديا وتدريبها لتوفير حياة كريمة لها.


الأكثر قراءة



print