الجمعة، 10 مايو 2024 12:33 م

هل تنخفض أسعار السيارات في مصر؟.. برلماني يجيب

هل تنخفض أسعار السيارات في مصر؟.. برلماني يجيب النائب خالد أبو الوفا
الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوي
أشاد النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، بجهود الحكومة التي تمثلت في اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد عقد اجتماع مع مسئولي شركة "ستيلانتس" العالمية المتخصصة في تصنيع السيارات، لاستعراض الدراسات الخاصة بتوسع الأنشطة الصناعية للشركة في مصر خلال المرحلة المقبلة.
 
وقال النائب بمجلس الشيوخ، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة ومباشرة بشأن توطين الصناعة المصرية، وخاصة فيما يتعلق بالصناعات الاستراتيجية، وصناعات السيارات، موضحًا أن هذا الأمر سيسهم في توفير فرص العمل وزيادة الإنتاج من السيارات في  مصر بالعملة المحلية، وزيادة الصادرات بالعملة الأجنبية، وبالتالي انخفاض أسعار السيارات في مصر.
 
وأشار إلى أن جهود الحكومة تعتبر استكمال لتوجيهات الرئيس السيسي، مشددًا على ضرورة تجديد الثقة في الشركات العالمية الموجودة بمصر سواء في توطين الصناعة بشكل عام أو صناعة السيارات سيكون له مردود إيجابي علي المواطن من حيث توفير فرص عمل جديد وعمله صعبة.
 
كما شدد علي ضرورة توطين الصناعة في جميع المجالات لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للخارج وخصوصا توطين صناعة المعادن والرمال والأدوية والنباتات والجلود.

الأكثر قراءة



print