الأحد، 05 مايو 2024 06:12 م

نائب يطالب الحكومة بنشر ثقافة التحصين للماشية لدى صغار المربين

نائب يطالب الحكومة بنشر ثقافة التحصين للماشية لدى صغار المربين الماشية- ارشيفية
الأحد، 04 سبتمبر 2022 10:00 ص
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة الإعلان عن توفير جميع التحصينات والمستلزمات وتوفير سن بيطرى لكل حيوان، ومنع استخدام أى سن لأكثر من حيوان، وذلك لمنع انتشار أي عدوى، والعمل على نشر ثقافة التحصين لدى صغار المربين.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن الحكومة لابد من قيامها بتجهيز جميع الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية بكافة الأدوات واللقاحات، حيث تتم الحملة من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ضرورة  توفير كافة المعدات والأدوات التى تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوى، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهمة الطبيب البيطرى وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوى وضمان تدقيق بيانات التحصين.

 

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقد اجتماعاً مع قيادات الخدمات البيطرية وصحة الحيوان وصندوق التامين على الماشية لمتابعة آخر مستجدات عمليات التحصين من الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتأمين على المواشى، وذلك فى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية الاهتمام بالثروة الحيوانية .

وجه القصير هيئة الخدمات البيطرية والمعاهد البحثية وصندوق التأمين على الماشية وكذلك مديريات الطب البيطري في المحافظات والوحدات البيطرية في القرى بتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين وصغار المربين مع زيادة الدور التوعوى لحثهم على الاستجابة لحملات التحصين والقوافل البيطرية وتحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض أيضا نشر ثقافة التأمين على المواشي نظرا لأهميته في حماية الثروة الحيوانية وتعويض المربين في حالة النفوق أو السرقة.

 


الأكثر قراءة



print