السبت، 27 أبريل 2024 04:58 ص

نشوى الديب: نسب الطلاق "مرعبة" ولابد من تحرك فورى للحفاظ على تماسك الأسرة

نشوى الديب: نسب الطلاق "مرعبة" ولابد من تحرك فورى للحفاظ على تماسك الأسرة النائبة نشوى الديب
الخميس، 01 سبتمبر 2022 02:00 م
سمر سلامة

أكدت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، أن ارتفاع نسب الطلاق بهذا الشكل "مرعبة"، ويجب أن تتبعها تحركات من أجل الحفاظ على تماسك الأسر المصرية، مشددة على أهمية إصدار تعديلات للأحوال الشخصية يما يحقق مصلحة الأسرة المصرية.

وأشارت "الديب"، لـ"برلمانى"، إلى أنها تقدمت بمشروع قانون للأحوال الشخصية لمجلس النواب، يتضمن كل ما يتعلق بالزواج بداية من الخطوبة، على أن يكون التعدد برخصة من المحكمة، وتمنح له تصريحا، يسلمه للمأذون وهذا من شأنه أن يساعد في تحقيق العدل.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن القانون الحالى به عوار شديد وكان سببا في تراكم قضايا الأسرة أمام المحاكم لسنوات طوال دون حسم، موضحة أننا نفتقد ثقافة تأهيل المقبلين على الزواج، الذي تطبقه الكنيسة المصرية ربما لعدم وجود طلاق في المسيحية.

وطالبت النائبة جميع المؤسسات المعنية بالتحرك الفوري من أجل وضع استراتيجية لحماية الأسرة المصرية من التفكك، من خلال اتخاذ إجراءات تدعم الحفاظ على تماسك الأسرة وحل مشاكلها من خلال إطار تشريعي عادل.

كان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد أعلن ارتفاع عدد حالات الطلاق في 2021 إلى 254777 حالة بزيادة قدرها 14.7% عن عدد الحالات في 2020 والتى بلغت 222036 حالة.


print