الخميس، 18 أبريل 2024 07:42 م

نواب الجيزة يشاركون فى لقاء المحافظ مع أصحاب مصانع الطوب لبحث مشاكلهم

نواب الجيزة يشاركون فى لقاء المحافظ مع أصحاب مصانع الطوب لبحث مشاكلهم مصانع الطوب - صورة أرشيفية
الجمعة، 26 أغسطس 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

شارك نواب البرلمان الممثلون عن دوائر الصف وأطفيح والعياط وأبو النمرس وأصحاب مصانع الطوب لقاء محافظ الجيزة مع أصحاب مصانع الطوب للعمل على حل المعوقات التي تواجه أصحاب المصانع، واستمع المحافظ للمشكلات التي تواجه أصحاب المصانع، مؤكدا العمل نحو التغلب على تلك المشكلات من أجل الحفاظ على البعد الاجتماعي والاقتصادي لتلك المصانع وتوفير المناخ الملائم لتنمية تلك الصناعة الهامة .

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة تعمل على تقديم كافة سبل الدعم لمصانع الطوب لضمان استمرار دوران عجلة الإنتاج بها، وذلك يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نظرا لما تمثله تلك الصناعة من أهمية، حيث يصل عدد مصانع الطوب بالمحافظة نحو 650 مصنعا تمثل 65% من صناعة الطوب الطفلي على مستوى الجمهورية، ما يعكس حجم الإنتاج الكبير لتلك المصانع وأهميتها على التنمية وتوفير فرص العمل.

واستهل محافظ الجيزة اللقاء بتقديم الشكر للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لاستجابته ودعمه الدائم لمطالب أصحاب مصانع الطوب بمحافظة الجيزة بما يضمن استمرار عجلة الإنتاج بتلك المصانع وتخفيف الأعباء عليهم وتنمية مشروعاتهم .

وأعلن اللواء أحمد راشد، أن المحافظة قد اتخذت عدداً من الإجراءات التى من شأنها تسهيل بيئة العمل لمصانع الطوب وتخفيف الأعباء عليهم، مؤكداً أنه تم التنسيق مع وزير الزراعة والاستجابة لاحد المطالب الملحة لأصحاب المصانع بتخفيض قيمة مقابل حق الانتفاع مع تقديم تسهيلات في سداد المديونيات المستحقة عليهم، الأمر الذى لاقي استحسانا من أصحاب المصانع ونواب البرلمان الحضور .

وأكد اللواء أحمد راشد، التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات التي تضمن دخـول الغاز للمصــائع لتخفيض قيمـة مكـونات الصناعة عليهم، فضلا عن العمل بالطاقة النظيفة، وذلك فى ضوء خطة الدولة نحو تقليل الانبعاثات ومواجهة التغيرات المناخية.

كما أشار المحافظ، إلى أن الدولة بكافة أجهزها تدعم حركة الصناعة الوطنية للحفاظ على العمالة وتحقيق التنمية موجها الأجهزة التنفيذية بالتيسير على أصحاب المصانع خلال مراحل تقنين أوضاعهم وسداد المستحقات، مراعاة لظروفهم ولضمان الحفاظ على انتظام تشغيل المصانع دون توقف.


الأكثر قراءة



print