الجمعة، 26 أبريل 2024 10:40 ص

برلماني يطالب بإستثناء المدن السياحية من قرار إطفاء الإناره بالمحلات لدعم السياحة

برلماني يطالب بإستثناء المدن السياحية من قرار إطفاء الإناره بالمحلات لدعم السياحة النائب احمد ادريس
الأحد، 14 أغسطس 2022 09:00 م
سمر سلامة
 
وجه النائب أحمد إدريس،  عضو مجلس النواب عن حزب حماه الوطن،  طلب عاجل للحكومة  موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير الكهرباء، بشأن استثناء المدن السياحية خاصة مدينة الأقصر من قرار مجلس الوزراء الخاص بترشيد الكهرباء والذى ينص على أن مواعيد إطفاء الإنارة من الساعه الحادية عسر مساءا .
 
وأكد النائب أن القرار يؤثر سلبا على حركة السياحة ليلا بهذه المدن خاصة وأن السائحين وزوار هذه المدن يتجولون بالمحلات والأسواق والبزارات ليلا وتطبيق هذا القرار سيمنع من حركة ورواج السياحة. 
 
حيث نصت المادة الثالثة من مشروع قرار مجلس الوزراء على أن تلتزم وحدات الإدارة المحلية، وأجهزة المدن الجديدة، ووزارة السياحة والآثار، كُلٌ بحسب اختصاصه، بالتشديد على الالتزام بالمواعيد الواردة بقرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا للمحال العامة، رقم 456 لسنة 2020، المتعلق بالبدء في تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة، وقرار وزير السياحة والآثار رقم 512 لسنة 2020 بشأن مواعيد فتح المطاعم والكافتيريات، وتعديلاتهما، والتعليمات الصادرة تنفيذا لهما.
 
وينص قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020 بأن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً (صيفًا) والعاشرة مساءً (شتاءً) علي أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفًا) والساعة الحادية عشر مساءً (شتاءً) . 
 
وطالب النائب احمد ادريس عضو لجنه الدفاع والأمن القومي بضرورة استثناء المدن السياحية ومدينة الأقصر من هذا القرار للمساعده على تنشيط حركة السياحة لدعم الاقتصاد الوطنى.

print