الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:00 م

جيهان البيومي: وزير التعليم الجديد "اسطى وصنايعي".. وأطالبه بـ"تطوير التعليم الفني"

جيهان البيومي: وزير التعليم الجديد "اسطى وصنايعي".. وأطالبه بـ"تطوير التعليم الفني" النائبة جيهان البيومي
الأحد، 14 أغسطس 2022 08:00 ص
كتب محسن البديوي
ثمنت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، التعديل الوزاري، وخاصة فيما بتكليف الدكتور رضا حجازي بحقيبة التربية والتعليم، خلفًا للدكتور طارق شوقي.
 
وقالت "البيومي" في تصريح خاص لـ"برلماني"، :"اؤيد اختيار دكتور رضا حجازي وزيرا للتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي، وذلك لأن دكتور رضا ابن وزارة التربية والتعليم ، فهو من بداياته كمدرس اعدادي ثم ثانوي ثم مسئولا عن تطوير التعليم ، مدرك للمشاكل والمعوقات وايضا اتوقع ان تدور عجلة الوزارة بسرعة.. وهو بمثابة وزير اسطى أو صانيعي".
 
كما توجهت بالشكر للدكتور طارق شوقي، قائلة إن ماتم بذله في المرحلة السابقة جهد مشكور يستحق التقدير حتى وإن لم يحقق المرجو منه، ومشروع تطوير التعليم لايعتمد على اسم او شخص فهو مشروع قومي يدخل بنا الى الجمهورية الجديدة ، ولكن طريقة التطبيق أعتقد أنها ستكون مختلفة.
 
وطالبت الوزير الجديد، بالتركيز على عدد من الملفات، وأبرز ملف النهوض بالتعليم الفني وخاصة مدارس التعليم الفني الصناعي والتجاري، في ظل افتقارها للإمكانيات، والتوسع في إنشاء المدارس التجريبية على أحدث مستوى في كافة محافظات الجمهورية، من خلال هيئة الأبنية التعليم، بجانب استمرارية تفاعله مع أعضاء مجلس النواب، في ظل إدراكهم بالملفات ومتطلبات المواطنين.

الأكثر قراءة



print