الجمعة، 29 مارس 2024 03:57 ص

"صحة النواب": توجيهات الرئيس ستسهم في خلق بيئة عمل تليق بأطباء مصر

"صحة النواب": توجيهات الرئيس ستسهم في خلق بيئة عمل تليق بأطباء مصر مجلس النواب
الإثنين، 08 أغسطس 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوى

ثمنت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببلورة حزم تحفيزية للأطباء والعمل على تطوير منظومة مالية لترتقي بالدخل المادي للطبيب وتحسين بيئة العمل الخاصة به، وخاصة أطباء التخصصات النادرة.

وقالت النائبة البرلمانية في تصريح خاص، إن معاناة الأطباء تجعل بيئة العمل طاردة وليست جاذبة، الأمر الذي يهدد بهجرة الأطباء للخارج مما يجعلنا نفقد أهم كوادر المجتمع .

وذكرت أن ذلك سيؤدي هذا إلى ندرة في وجود الأطباء وخاصة ذو الخبرات والمؤهلات العُليا، ولذا كان من الضروري اتخاذ قرارات حازمة وسريعة وخلق بيئة عمل تليق بأطباء مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد اجتمع بالدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم باعمال وزارة الصحة, ومستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين.
 
وصرح السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بدعم اضافى لمبادرة انهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بمقدار 600 مليون جنيه، مع زيادة برامج التوعية الإعلامية للمواطنين المستهدفين بالمبادرة، وذلك لتعريفهم بكيفية الاستفادة منها بطريقة يسيرة وسلسلة، بما يساهم في رفع المعاناة عن المرضى من المواطنين.

 

 

 

 


print