السبت، 27 أبريل 2024 03:08 ص

ندرك معاناة الأطباء.. نائب يتحدث عن توجيهات الرئيس بشأن الجيش الأبيض

ندرك معاناة الأطباء.. نائب يتحدث عن توجيهات الرئيس بشأن الجيش الأبيض مجلس النواب
الأحد، 07 أغسطس 2022 05:00 م
كتب محسن البديوى

ثمن النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببلورة حزم تحفيزية للأطباء والعمل على تطوير منظومة مالية لترتقي بالدخل المادي للطبيب وتحسين بيئة العمل الخاصة به، وخاصة أطباء التخصصات النادرة.

 

وقال عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تدرك معاناة الأطباء كالدخل الضعيف، ومشاكل تكليف الأطباء وخاصة في المناطق النائية، مضيفًا أنه بفضل بتوجيهات الرئيس السيسي سيتم حل مشاكل منظومة التكليف الأطباء بالكامل، وهذه التوجيهات هي الحل لترتيب الأوضاع.

 

وذكر أنه على مدار السنوات السابقة كانت تتفاقم أزمة تكليف الأطباء في المناطق النائية إذ كانوا يعانون من قلة وضعف الإمكانيات بالمراكز والوحدات الصحية وأزمة السكن وتوفير سبل الحياة الأساسية بالمناطق النائية التي لا تشجعهم على العمل، مما تجعلهم لا يفضلون العمل في هذه المناطق مما يضع ضغطًا كبيراً على الأطباء العاملين هناك، بما أثر على الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطن المصري.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد اجتمع بالدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم باعمال وزارة الصحة, ومستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين.
 
وصرح السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بدعم اضافى لمبادرة انهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بمقدار 600 مليون جنيه، مع زيادة برامج التوعية الإعلامية للمواطنين المستهدفين بالمبادرة، وذلك لتعريفهم بكيفية الاستفادة منها بطريقة يسيرة وسلسلة، بما يساهم في رفع المعاناة عن المرضى من المواطنين.

 

 


print