الأربعاء، 10 أغسطس 2022 01:04 ص

برلمانية تطالب وزير الداخلية بتقنين أوضاع "التكاتك": السبب الأول فى انتشار الجريمة

برلمانية تطالب وزير الداخلية بتقنين أوضاع "التكاتك": السبب الأول فى انتشار الجريمة النائبة أسماء سعد الجمال
الأربعاء، 03 أغسطس 2022 06:00 م
ندى سليم

تقدمت النائبة أسماء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، بطلب لوزير الداخلية لتقنين أوضاع التكاتك بمركز الصف واستخراج التراخيص اللازمة لأصحابها، وذلك لحماية أهالي وابناء الصف من حالات السرقة ، وكذلك حوادث الطرق والاختناقات المرورية ، وظاهرة قيادة الأطفال الغير مؤهلين للتعامل مع الطرق والمرور .

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن ظاهرة "التوك توك" من أكثر الظواهر التي ساهمت في زيادة معدلات الجريمة خلال السنوات الأخيرة، والتي ساهمت في تدنى المستوى الأخلاقي بالشارع المصري، نتيجة التصرفات غير الأخلاقية التي تصدر عن بعض السائقين، المتورطين في العديد من جرائم السرقة والتحرش والاغتصاب وجريمة خطف الأطفال أيضا.

 

وطالبت الجمال، بضرورة وضع حدا لتلك الأزمة التى ينجم عنها مشاكل مرورية عديدة فى الكثير من المناطق، خاصة أنه بات وسيلة المواصلات الأكثر انتشارا فى العاصمة وبالعديد من محافظات الجمهورية.

 

وأوضحت، أن التوك توك كان سببا هاما فى إهدار العمالة الفنية فى مصر الذين تركوا مجالاتهم الصناعية الهامة، من أجل الحصول على عائد سريع، وبالتالي ساهم ذلك في إهدار الكثير من الأيدي العاملة التي كانت تستغل في توطين الكثير من الصناعات الوطنية الهامة.


print