الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:21 ص

نحو استعادة الوجه الحضاري بالمحلة الكبرى.. النائب أحمد البرلسي يكشف الخطوات

نحو استعادة الوجه الحضاري بالمحلة الكبرى.. النائب أحمد البرلسي يكشف الخطوات النائب أحمد البرلسي
الأحد، 31 يوليو 2022 02:00 م
ندى سليم

أكد النائب أحمد البرلسي، عضو مجلس النواب، بدء حملات مكبرة لاستعادة الوجه الحضاري بالحي الثاني من مدينة المحلة الكبرى، وذلك في استجابة لطلب الإحاطة الذي تقدم به للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لمطالبة وزارة البيئة بتشكيل لجنة عاجلة لمعاينة الموقف على أرض الواقع.

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، أنه تمت الاستجابة لطلب الإحاطة الذي تقدم به، وعلى الفور تم تجهيز المعدات اللازمة لإزالة ورفع التراكمات التاريخية من القمامة فوق المصرف المغطى بمدينة المحلة الكبرى، والتي تصل إلى حوالي 100 ألف طن.

 

وأكد "البرلسي"، أن المعاينة المبدئية كشفت وجود مخلفات على أرض المصرف بالجانبين، حيث ألزمت اللجنة حي ثاني المحلة الكبرى بوضع جدول زمنى خلال 15 يوما لرفع التراكمات من المناطق المنتشر بها القمامة، كما كشفت عن وجود مقلب قمامة غير قانونى كما تبين مدى خطورته، حيث طالبت اللجنة برفع نسبة التراكمات التي يتم رفعها يوميا منه الى 1500 طن، مطالبا بتحديد موعد زمني لتشغيل مصنع التدوير وكذلك موعد التخلص من المقالب العشوائية.

وكان النائب أحمد البرلسي تقدم بطلب إحاطة لمعاينة المقلب غير القانوني بين منطقة الوزارية ومحلة أبو على وكفر حجازي، وكذلك تغطية مصرف الشعبية وأمام مستشفى الصدر بما عليهما من تراكمات.

 


print