الخميس، 25 أبريل 2024 07:48 م

عضو صحة النواب: مصر تمتلك الإمكانيات للنهوض بالسياحة العلاجية.. لكن نفتقر الإدارة

عضو صحة النواب: مصر تمتلك الإمكانيات للنهوض بالسياحة العلاجية.. لكن نفتقر الإدارة السياحة العلاجية
السبت، 30 يوليو 2022 08:00 م
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على ضرورة النهوض بملف السياحة العلاجية في مصر، في ظل ما تملكه مصر من عقول وإمكانيات، بما يمثل عامل جذب استثماري للدولة المصرية.

وقالت عضو صحة النواب، في تصريح خاص، إن تكلفة العلاج في مصر أقل بكثير مقارنة بالتكلفة في دول أجنبية سواء في أمريكا أو أوروبا، أو الخليج، وبالتالي فإن الاهتمام بالسياحة العلاجية وتطويرها سيكون عامل جذب قوي جدا سياحيًا واقتصاديًا.

وشددت على أن مصر لديها البنية التحتية والإمكانيات التي تؤهلها لدفع السياحة العلاجية للأمام، بجانب العقول والأيدي العاملة، وكفاءة الطبيب المصري، مضيفة:" الدعم والنهوض بالسياحة العلاجية سيساهم في الحد من هجرة الكفاءات والعقول المصرية للخارج".

وأشارت إلى أن الدولة المصرية تمتلك الأماكن السياحية العلاجية، والمستشفيات المؤهلة، ولكن الأزمة الحقيقة تكمن في الإدارة التي نفتقر إليها في كثير من القطاعات.

وعلى جانب آخر، أشادت بإعلان الهيئة العامة للرعاية الصحية عن تسجيل العلامة التجارية "نرعاك في مصر"، كأول علامة مسجلة تمتلكها الهيئة لمبادرتها ومشروعها للسياحة العلاجية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالمحافظات، وهو ما يحقق الرواج والانفراد للعلامة التجارية (نرعاك في مصر) محليًا واقليميًا ودوليًا.

 

 


الأكثر قراءة



print