السبت، 27 أبريل 2024 01:54 ص

برلمانية تطالب بخطة لمواجهة تزايد الكلاب الضالة : مسعورة وتعاني "الجرب"

برلمانية تطالب بخطة لمواجهة تزايد الكلاب الضالة : مسعورة وتعاني "الجرب" صورة أرشيفية
الجمعة، 29 يوليو 2022 04:00 ص
كتب محسن البديوى

طالبت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة ومن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وضع خطة لمواجهة ظاهرة تزايد عدد الكلاب الضالة بالتعقيم ليتولى جميع المحافظين ومديري مديريات الصحة والسكان ومديري مديريات الطب البيطري على مستوى الجمهورية لتنفيذها لمواجهة كل ما يتعلق بملف انتشار الكلاب بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والاحياء والقرى على مستوى الجمهورية والتوقف بقتل الكلاب والقطط الضالة.

 

كما طالبت " الجزار " فى بيان لها، بتنفيذ حملات التطعيم والتعقيم للكلاب الضالة التي اصبحت ذعراً وفزعاً كبيرين بدون مبرر حتى تصبح الكلاب آمنة مع المواطنين وحتى يطمئن المواطنين على أنفسهم وأطفالهم  مع توفير مصل علاج عقر الكلاب فى مختلف المستشفيات والمراكز الطبية.

 

وأكدت النائبة سميرة الجزار، أن بعض الأهالي أكدوا أن هناك بعض الكلاب تعانى من مرض "الجرب" ويمكن علاجه بسهولة بوضع بودرة خاصة على الكلاب لحمايتهم وحماية المواطنين.

 

وأكدت النائبة سميرة الجزار على ضرورة أن تسارع الحكومة بوضع الخطة وتنفيذها لحماية المواطنين والرفق بالكلاب وتعقيمهم وعلاجهم ، الخطورة تكون من الكلاب المسعورة ونسبتها لا تذكر لإن الكلاب السليمة تطارد أي كلب مسعور لطرده من بينها، إن ذعر المواطنين من الكلاب يأتي لعدم دراية والخوف الغير مبرر للصديق الوفى للإنسان إن إهتمنا براعيته وهذه المسؤلية أضعها بيد المسؤولين لتوعية المواطنين وطمأنتهم على أنفسهم وأولادهم، وأن يلتزم المسؤولين والطب البيطري برعاية الكلاب الضالة وتعقيمهم. والتوقف عن قتل الكلاب الغير رحيم والغير مبرر ومخالفة القانون الذي جرم حملات قتل وتسميم الكلاب والقطط  في الشوارع .

 

وواصلت:"هناك نموذج رائع للرفق بالحيوان حيث أن حي غرب القاهرة  أخذ جميع الكلاب الضالة في حي غرب وقاموا بتطعيمهم وتعقيمهم وعلاجهم وقاموا بإرجاعهم لنفس أماكنهم وأصبحوا يلعبوامع الأطفال بأمان  ويقوم السكان بإطعامهم وأصبح الشارع آمن بل علي العكس فإن الكلاب تحرس السيارات ومداخل المنازل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - الرَّاحمونَ يرحمُهُمُ الرَّحمنُ. ارحَموا من في الأرضِ يرحَمْكم من في السماء".

 

 


print