الجمعة، 29 مارس 2024 01:22 م

أحمد البرلسي: لابد من محاسبة المسئول عن غرق الطفلة رقية داخل إحدي المصارف بالمحلة

أحمد البرلسي: لابد من محاسبة المسئول عن غرق الطفلة رقية داخل إحدي المصارف بالمحلة النائب أحمد البرلسي
الخميس، 28 يوليو 2022 06:00 ص
ندى سليم

قال النائب أحمد البرلسي، عضو مجلس النواب، إنه طالب مديرية الصرف الصحي بمحافظة الغربية بمراجعة كافة غرف الصرف والترع المغطاة في المحافظة وصيانتها والعمل على إحكام إغلاقها، وذلك بعد تعرض الطفلة رقية أحمد شتا، للسقوط داخل إحدى المصارف، مما أسفر عن وفاتها في الحال.

وأشار "البرلسي"، في تصريحات خاصة، إلي أنه طالب بتشكيل لجنة للتحقيق بالحادث والتوصل الي المسئولين عن تكرار تلك الحوادث، التي تهدد سلامة أطفالنا، مشيرا إلى أنه خاطب "مجلس الوزراء" لمحاسبة المسؤول عن تلك الجريمة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية قد استجاب لمطالبه وتمت إحالة تقرير لجنة كلية الهندسة التي كلف بتشكيلها للتحقيق في أسباب وفاة الطفلة رقية، حيث تمت احالته للنيابة العامة.

وكانت الطفلة رقية أحمد شتا ذات الـ7 سنوات لقيت مصرعها بشكل مأساوي، غرقا داخل إحدى الفتحات المؤدية لترعة مغطاة قادمة من بحر شبين وممتدة مياهها إلى ترعة بحر اليهود بمنطقة منشية البكري بالمحلة، وتم العثور على جثمانها بعد 6 ساعات من رحلة البحث، حتى تم العثور على جثتها بالقرب من قرية السجاعية، إحدى قرى مركز المحلة، بعد أن جرفها التيار المائي بعيداً عن مكان السقوط، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام بواسطة سيارة إسعاف، وتحرر محضر بالواقعة .

 


print