الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:28 م

سؤال برلماني لـ"الحكومة" حول أسباب تدهور "طرق القناطر"

سؤال برلماني لـ"الحكومة" حول أسباب تدهور "طرق القناطر" فريد البياضى
السبت، 23 يوليو 2022 11:00 ص
كتب محسن البديوي

تقدم النائب فريد البياضي، عضو مجلس النواب، اليوم بسؤال موجه لكل من رئيس الوزراء و وزير التنمية المحلية بشأن، تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى ومن  مدينة القناطر الخيرية و التباطؤ الغير مقبول في إنهاء الأعمال.

 

وقال عضو مجلس النواب، إن مدينة القناطر الخيرية بالإضافة لما لها من أهمية تاريخية و سياحية، فهي تشغل موقعأ  حيوياً و مفصلياً  في القاهرة الكبرى، فهي نقطة انطلاق ورابط لأكثر من محافظة و تحديداً محافظات  القاهرة و القليوبية والمنوفية و يستخدم هذه الطرق مئات الآلآف من المواطنين يومياً .

 

وأضاف أنه من غير المقبول أبداُ أن يكون هذا الحال المتردي هو حال الطرق الرئيسية، في زمن تشهد فيه بلادنا نقلة نوعية في مجال الطرق والمواصلات، و لاسيما طريق (القناطر الخيرية-ميدان السلام) و طريق أبو الغيط ( طريق الدائري-أبو الغيط-ميدان السلام) حتى أطلق الأهالي عليه (أبو الغيظ)! نظرا لما يجسده هذا الطريق من معاناة يومية لمستخدميه و ما صار إليه حال هذه الطرق من إهمال و تكسير و مطبات عشوائية.

 

وتابع :"لا عجب أنه عند زيارة السيد رئيس الوزراء إلى مدينة القناطر الخيرية في صيف 2020 تم نقل سيادته من القاهرة للقناطر بقارب  عبر نهر النيل! حتى لا يعاني ما يعانيه المواطن كل يوم في رحلة الشقاء على هذا الطريق!..و قد تحدثنا بصفة شخصية مع المسئولين و تقدمنا بعدة طلبات إحاطة بشأن هذا الطريق منذ العام الماضي و كان الرد من الحكومة بأن تأخير الرصف يرجع لانتظار شركة الغاز الطبيعي من انتهاء أعمال الحفر، و تم إعطائنا عدة وعود بموعد إنهاء أعمال شركة الغاز و بدء الرصف؛ كان أولهم شهر يوليو من العام الماضي، و اخرهم شهر يونيو من هذا العام. و لم يتم الالتزام بأي من هذه الوعود ، و مازال المواطنون يعانون العذاب يومياً على هذا الطريق الحيوي!".

واصل قائلًا:"ما  أسباب هذا التأخير الغير مقبول و الغير مبرر  من شركة الغاز؟، ولماذا لا يتم إصلاح و رصف جزئي للأجزاء التي تم الانتهاء من أعمال الحفر فيها؟.. وهل تمت محاسبة المسئولين عن هذا الإهمال الجسيم الواضح؟".

 

 


الأكثر قراءة



print