الجمعة، 10 مايو 2024 08:35 م

برلمانية: حوار بطرسبرج وقمة شرم الشيخ فرصة لإلزام الدول الكبرى بخفض الانبعاثات

برلمانية: حوار بطرسبرج وقمة شرم الشيخ فرصة لإلزام الدول الكبرى بخفض الانبعاثات النائبة صفاء جابر
الجمعة، 22 يوليو 2022 06:00 م
كتب محسن البديوى

أكدت النائبة صفاء جابر عيادة، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المانيا، اكتسبت أهمية خاصة، نظراً لأنها الأولى من نوعها التى يلتقى فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمستشار الألمانى أولاف شولتز.

 

وقالت النائبة، فى بيان لها، إن العلاقات بين مصر وألمانيا قوية فى كافة المجالات، لافتة إلى أن هناك شركات ألمانية كثيرة تدخل فى مشروعات قومية، مثل البنية التحتية والتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة وتوليد الكهرباء والقطار الكهربائى، ومثل تلك الزيارات تساهم فى المزيد من جذب الاستثمارات.

 

وأشادت عضو طاقة النواب، بكلمة الرئيس السيسى فى قمة "حوار بطرسبرج للمناخ" مؤكدة أن الكلمة جاءت واضحة وشفافة وذلك يعكس الجهود الكبيرة التى تقوم بها مصر من أجل الحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته، أن مصر سارعت منذ وقت مبكر باتخاذ خطوات فعالة فى سبيل التحول إلى نموذج تنموى مستدام يتسق مع جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة تغير المناخ. مؤكدة على أن مصر حريصة على إنجاح قمة المناخ المقرر عقدها فى شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

 

وأكدت جابر، أن حوار بطرسبرج للمناخ يسبق قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ، هو ما سيجعلها فرصة للتقارب وجهات النظر حول ما سيتم طرحه والبحث فى مدى التزام الدول الكبرى بالمعايير الدولية لخفض الانبعاثات ومواجهة تأثيرات التغييرات المناخية.


print