الجمعة، 17 مايو 2024 03:22 ص

برلماني يطالب بإغلاق شاطئ إدكو: يحصد أرواح المواطنين كل عام

برلماني يطالب بإغلاق شاطئ إدكو: يحصد أرواح المواطنين كل عام حالات الغرق
الجمعة، 15 يوليو 2022 07:00 ص
ندى سليم

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، الجهات التنفيذية المسئولة بإغلاق شاطئ إدكو أمام المصطافين، لأنه غير جاهزا لاستقبال المواطنين، ولا يوجد بها أى عوامل للأمان تحافظ على رواده.

 

وأكد عضو مجلس النواب، خلال طلب إحاطة تقدم به إلى مجلس الوزراء، وزارة التنمية المحلية، أن هذا الشاطئ تحول من مكان للراحة والاستجمام إلى مكان للموت ومفارقة الحياة، موضحا أنه مع بداية فصل الصيف يفجع المواطنين بموت أحد ذويهم، وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة على مدار السنوات الماضية، إلا أنه لا يوجد أى تطوير أو إغلاق للشاطئ الذى يحصد أرواح الأبرياء.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه الأزمة ليست وليدة هذه العام، وإنما منذ فترة والشاطئ مستمر فى حصد الأرواح، مشددا على ضرورة أن يكون هناك موقف حاسم من السلطات التنفيذية فى إغلاق الشاطئ بشكل مؤقت لحين تهيئته ليكون مناسبا لاستقبال المواطنين.

 

ولفت، إلى أن الحكومة اتخذت العديد من إجراءات إغلاق الشواطئ حفاظا على المواطنين مثلما حدث فى العجمى بسبب تزايد حالات الغرق. وتابع النائب: على الرغم من أهمية هذا الشاطئ لأهالى إدكو باعتباره المصيف المناسب لظروف العديد من المواطنين، إلا أنه سقط من حسابات الحكومة فى عمليات التطوير، مشيرا إلى أنه لم يدرج فى أى خطة تطويرية للمحافظة، علما بأن حوادث الغرق فيه سنويا.


print