الخميس، 09 فبراير 2023 01:50 ص

نائب بالجلسة العامة: "فشخرة الأفراح" غير مطلوبة

نائب بالجلسة العامة: "فشخرة الأفراح" غير مطلوبة مجلس النواب
الثلاثاء، 05 يوليو 2022 06:00 م
كتب هشام عبد الجليل

انتقدت النائبة سحر معتوق، عضو مجلس النواب، قيام بعض المواطنين بالاقتراض من أجل المبالغة فى تجهيز بناتهن وأبنائهن للزواج ومن ثم يقع بعد ذلك فى ظاهرة "الغارمين والغارمات" بعد توقيع إيصالات أمانة تضعهم تحت طائلة القانون.

وأضافت معتوق، خلال كلمتها بالجلسة العامة اليوم، وأثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون التمويل الاستهلاكي رقم 18 لسنة 2020، أن هناك من يبالغ فى تجهيز بناتهن وأبنائهن ويٌحمل الدولة فك الغارمين والغارمات، ولابد من زيادة وعى المواطنين بعملية البيع والشراء وعدم المبالغة فى التجهيز عن طريق الإقراض.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، وأثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 18 لسنة 2020 بشأن التمويل الاستهلاكي.

وحذرت النائبة أميرة أبو شقة، من زيادة التضخم جراء زيادة الطلب فى الوقت الذى يوجد عدد محدود من السلع، ومن ثم كان لزاما أن يكون هناك عدة إجراءات تسبق هذه التعديلات بمثابة زيادة التصنيع وأعداد السلع والمنتجات وفتح الاستيراد على سبيل المثال حتى لا يكون هناك تضخم ، مطالب الحكومة وضع تصور دقيق لصورة الاقتصاد المصرى حتى لا تخرج قوانين غير مترابطة".

ونفس الحال للنائب الطاهر سليم، انتقد المبالغة فى عملية تجهيز الأبناء، قائلا:" الفشخرة فى التجهيز غير مطلوبة، واللى بيتعمل فى الأفراح من مبالغة غير مطلوب، ولابد أن يكون هناك رقابة فى عملية التمويل فى حدود الإمكانيات المتاحة".

 

  


print