السبت، 27 أبريل 2024 06:21 م

نائب بالشيوخ: مصر والقارة الافريقية الأكثر تضررا بالتغيرات المناخية

نائب بالشيوخ: مصر والقارة الافريقية الأكثر تضررا بالتغيرات المناخية صورة أرشيفية
السبت، 02 يوليو 2022 08:00 ص
كتب محسن البديوي

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة السياحة والاثار والثقافة والاعلام بمجلس الشيوخ، إن مؤتمر المناخ القادم "كوب 27" والذي تستضيفه مصر، أخذ حيز كبير من كل دول العالم، وليس مصر فقط.

وأضاف محمود القط، خلال تصريحات تلفزيونية، أن سر نجاح هذا المؤتمر هو إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعنوان الخاص به وهو "المقاربة الشاملة، وكلمة المقاربة الشاملة هي مفتاح السر لنجاح مؤتمر المناخ هذا العام ، لأنها تعمل على تحقيق التوازن بين التخفيف والتكيف في المناخ، وذلك لأن هناك دول متقدمة تسعى للتخفيف التام، ودول أُخرى صناعية  تهتم بالصناعة تسعى إلى التكيف".

 

وذكر أن مؤتمرات المناخ السابقة لم تحقق المرجو منها وذلك بسبب تمسكها بالتخفيف فقط دون التكيف، ولكن الرئيس السيسي عندما اطلق على المؤتمر المقاربة الشاملة جمع من بين التكييف والتخفيف حقق نجاح كبير وصدى واسع، إضافة إلى أن مؤسسات الدولة كاملة تهتم بمؤتمر المناخ باعتباره حدث جليل، لم يحدث من قبل، وشعور بالمسئولية تجاه الانسان فى العالم.

 

وأوضح أن مصر والقارة الافريقية من أكثر الدول تضررا بالتغيرات المناخية، طبقا للإحصائيات العالمية ولابد من تسليط الضوء كمتضررين على هذه النقطة، وعلى العالم المتقدم  ان يعوضنا على الضرر الذي لحق بنا.

 

 


print