الإثنين، 29 أبريل 2024 01:02 ص

رئيس "تضامن النواب": المواطن حائط الصد الأول فى مواجهة الشائعات

رئيس "تضامن النواب": المواطن حائط الصد الأول فى مواجهة الشائعات مجلس النواب
الأحد، 26 يونيو 2022 07:00 م
كتبت إيمان علي

أكد النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن صناعة الوعى هى الملاذ الآمن لمستقبل الأوطان، ومن يفقد الوعى يفقد الماضى والحاضر والمستقبل، وهى ضمانة لتجاوز الأزمات.

 

 

وأوضح أن قوى الشر ستواصل محاولاتها الخبيثة فى خوض حرب الشائعات والتى تسعى لتهديد استقرار الدولة والتلاعب بمشاعر المصريين، والحقيقة أن الشعب المصرى قدم نموذجا متفردا فى مكافحة الإحباط خلال لحظات التحدى وكان الحائط الصد أمام أى محاولات ضرب الشائعات وخاصة فى القطاعات الخدمية والحيوية بالدولة، محذرا من محاولات استخدام السوشيال ميديا فى بث الأخبار والمعلومات الزائفة .

 

 

وشدد "القصبى"، أن الهدف من الشائعات والأكاذيب التى يروج لها عبر مواقع التواصل اغتيال العقول الشابة والأجيال القادمة ومحو تاريخهم وإنجازاتهم والسيطرة عليهم، وهو ما يتطلب استكمال مهمة الوعى ومشاركة كافة المؤسسات فى التصدى لها بالرد الفورى والدقيق لما يؤكد عدم صحتها .

 

 

 

ولفت إلى أن هناك مهمة أيضا على المواطن فى عدم الاعتماد على يبث من رسائل أو شائعات وهمية على مواقع التواصل والاعتماد على المصادر الرسمية فقط فى استقاء المعلومات .

 

 

وأشار رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إلى أن تلك المخططات تستهدف النشء والشباب والشارع المصرى بكافة قطاع، وهو ما يؤكد أهمية الاستراتيجية المتكاملة لصناعة الوعى وتصحيح المفاهيم المغلوطة التى يمكن أن يتم ترويجها على أن يشارك فى ذلك مؤسسات مختلفة ومتنوعة و مشاركة المجتمع المدنى فى التصدى لأى محاولة تستهدف تدمير الأوطان وتشويه الإنجازات .

 

 


print