الإثنين، 04 يوليه 2022 07:05 ص

رئيس سياحة النواب تطالب الحكومة بخطة مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي

رئيس سياحة النواب تطالب الحكومة بخطة مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي نورا على رئيس لجنة السياحة
الخميس، 23 يونيو 2022 04:00 ص
كتب أحمد حمادة

أعلنت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة، موافقتها على مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 22/23 ومشروع الموازنة العامة، والتقرير العام للجنة الخطة والتوصيات الواردة به.

وتوجهت "نورا علي" بتحية تقدير واعزاز للقيادة الواعية بقيادة الرئيس السيسي، الذي يمضي قدماً نحو بناء دولة عصرية ونهضة حقيقية، حيث تحظى السياحة في عهد سيادته باهتمام واضح.

وأكدت أن كل ما تقوم به الدولة من مشروعات ضخمة وتطوير في البنية الأساسية وشبكات الطرق والمواصلات، وإقامة المتاحف التي تروج لمقومات مصر الحضارية وتراثها العريق وآثارها التاريخية، يصب في صالح السياحة.

وأشارت إلى أن قضية الانفاق فيما يتعلق بالقطاع السياحي تحتاج منا جميعًا إلى وقفة، حيث إن عائد الإنفاق أضعاف ما يتم انفاقه..

وأضافت أن الإعداد للمستقبل السياحي يحتاج إلى تخطيط ونظرة شاملة فيما يتعلق بالترويج وفتح أسواق جديدة، وزيادة تكلفة المشاركة بالمعارض، وتشجيع الوكالات ومنظمي الرحلات على زيادة رحلاتهم، وتطبيق عروض لتحفيز الاقبال على شركات الطيران الوطنية.

كما شددت على ضرورة استمرار التسهيلات والمبادرات المصرفية لتمويل عمليات الاحلال والتجديد للمنشآت الفندقية والسياحية، وعمل التسويات المالية مع المستثمرين، وإعادة النظر في السياسة الضريبية المفروضة على القطاع، وزيادة دعم حملات الترويج والتنشيط .

 

 


print