الأحد، 28 أبريل 2024 02:02 م

اليوم.. "صناعة النواب" تفتح ملف دعم الصادرات وعدم وجود حوافز للمصنعين

اليوم.. "صناعة النواب" تفتح ملف دعم الصادرات وعدم وجود حوافز للمصنعين لجنة الصناعة بمجلس النواب
الثلاثاء، 21 يونيو 2022 04:00 ص
سمر سلامة

تجتمع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب حسن طارق عمارة، بشأن سياسة الحكومة لدعم الصادرات، وعدم وجود حوافز للمصنعين، وسوء إدارة المناطق الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد مما أدى إلى زيادة المشكلات بهذه المناطق، حسبما ورد بطلبي الإحاطة.

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب علي أحمد العساس، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط التي تعاني من ركود، ما أدى إلى غلق العديد من ورش صناعة الأثاث بالمحافظة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

 

وتختتم اللجنة اجتماعها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة أنور المصري، بشأن الدور الرقابي لهيئة سلامة الغذاء وعدم وجود فروع لها على مستوى الجمهورية، وعدم اكتمال الهيكل التنظيمي للهيئة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

 

على جانب آخر تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السيد، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة البيئة وجهاز تنمية المشروعات لإنشاء شركات صغيرة ومتناهية الصغر في مجال جمع أو تدوير القمامة.

 


الأكثر قراءة



print