الأربعاء، 01 مايو 2024 01:03 م

نواب بالجلسة العامة: وزارة الصناعة خارج الخدمة ولا يوجد استراتيجية للنهوض بالقطاع

نواب بالجلسة العامة: وزارة الصناعة خارج الخدمة ولا يوجد استراتيجية للنهوض بالقطاع مجلس النواب
الأحد، 05 يونيو 2022 01:06 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قالت النائبة ولاء التمامى: لا يوجد استراتيجية واضحة للنهوض بقطاع الصناعة وعلى الرغم من وجود العديد من المبادرات لتشغيل المصانع المتوقفة إلا أنها مازالت متوقفة حتى الآن، ولابد من فتح أسواق خارجية لتسويق منتجات مدينة الأثاث والوقوف على المشاكل الصناعة بها.
 
 
وطالب النائب على العساس، تشكيل لجنة برئاسة وزيرة الصناعة أو من ينوب عنها لتنظيم زيارة ميدانية لمدينة الأثاث بدمياط للوقوف على المشاكل القائمة التى تواجه المستثمرين والمصنعين والمستثمرين بها وسرعة وضع حلول عاجلة لها.
 
 
وفى سياق متصل، قال النائب فؤاد أباظة: الجميع يعانى فى قطاع الصناعة، لدينا وزيرة متميزة وتؤدى عملها بأداء متميز، ولكن هناك بعض المشاكل التى نعانى منها جميعا من خلال بعض العاملين ، هناك قطع أراضي كثيرة فى الزقازيق لم تستغل بالصورة الأمثل، أين الشباب، أين المصانع، لابد من استغلال هذه الأصول.
 
 
وطالبت النائبة ني نتر أوزوريس، استراتيجية لتشجيع المصانع صديقة البيئة وذلك فى إطار التوجيهات الخاصة بالاقتصاد الأخضر للتماشى مع البيئة وفي نفس الوقت منع استخدام الاكياس البلاستيك.
 
 
وقال النائب محمد يسرى عبادة: وزارة الصناعة خارج نطاق الخدمة، فعلى سبيل المثال لا يوجد مكتب لهيئة التنمية الصناعية بمحافظة البحيرة، مطالب تشكيل لجنة برئاسة وزيرة الصناعة للوقوف على المناطق الصناعية وبحث العراقيل التي تواجهها، سواء من تدنى الخدمات بها، بالإضافة للمنطقة الصناعية بمدينة 15 مايو.
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمواجهة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بنحو 76 أداة رقابية، تشمل 64 طلب إحاطة و6 اسئلة و6 طلبات مناقشة، حيث يواجه النواب وزيرة التجارة والصناعة بطلبات إحاطة عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة فى ضوء خطة الوزارة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية وتطوير المنتج المحلى وحل مشاكل المناطق الصناعية.
 

الأكثر قراءة



print