الأربعاء، 08 مايو 2024 03:33 ص

برلمانية تطالب دور العبادة والبرامج التلفزيونية بدور توعوي للحد من جرائم "النصب"

برلمانية تطالب دور العبادة والبرامج التلفزيونية بدور توعوي للحد من جرائم "النصب" النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب
السبت، 28 مايو 2022 10:00 م
كتب محسن البديوى

شددت دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ضرورة توعية المواطنين للحد من جرائم "النصب"، من خلال البرامج التليفزيونية ودور العبادة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي وكل الأجهزة والجهات المعنية بالدولة.

 

وأشارت النائبة البرلمانية، إلى أنها تقدمت بمشروع قانون في هذا الشأن يشمل تعديل المادة 336 من قانون العقوبات وهي خاصة بجرائم النصب، وطالبت بأن تكون عقوبة النصب هي السجن من ثلاث إلى 15 سنة وغرامة من 50 إلى 200 ألف جنيه، لردع القائمين بهذه الجرائم.

 

كما تطرقت النائبة إلى انتشار ظاهرة الدجالين والمشعوذين، والتي لم يتصدى لها القانون النصري بشكل مباشر، قائلة إنه لا بد من التعامل معها كجرائم نصب، ومعاقبة من يقوم بها، ومن يذهب إلى الدجالين لإيذاء الناس، بالإضافة إلى من يجلب أي كتب أو طلاسم داخل البلاد خاصة بالسحر، وكذا من يروج للسحر أو الدجل بأي وسيلة من الوسائل، منها مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار إلى أن أن المجلس يحاول معالجة كل هذه الظواهر بالقانون، والمشروع الأول في هذا الشأن، ينص على تعديل المادة 336 من القانون يعاقب بالسجن وغرامة لا تقل عن 50 ألف ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو سندات دين أو مخالصة أو أي متاع منقود.

 


print