الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:37 م

طلب إحاطة بشأن ظاهرة تسريب الامتحانات للصف الثالث الإعدادى

طلب إحاطة بشأن ظاهرة تسريب الامتحانات للصف الثالث الإعدادى وزارة التعليم
الخميس، 26 مايو 2022 01:00 م
ندى سليم

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن ما يتردد بشأن استمرار ظاهرة تسريب الامتحانات، وآخرها امتحانات نهاية العام للصف الثالث الإعدادي.

 

وقال النائب، خلال طلب الإحاطة، أنه على مدار  الأيام الماضية تم  تداول أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تسريب امتحانات نهاية العام للصف الثالث الإعدادى، عبر بعض المواقع والجروبات الإليكترونية وذلك قبل بدء موعد الامتحان، الأمر الذى تسبب فى حالة من البللبة بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي كانت تؤكد فيه وزارة التربية والتعليم، على تصديها لكافة أشكال الغش سواء الإلكتروني أو التقليدي داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2022، وأيضًا أي محاولات تسريب للامتحانات.

 

وأكد زين الدين، أن هناك تضارب بين التصريحات في شأن تسريب الامتحانات، ففي الوقت الذي يتم التأكيد من أولياء الأمور، وكذلك ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، تخرج مديريات التربية والتعليم للنفي.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أنه نظرا لخطورة تلك الظاهرة على مستقبل الطلاب، لاسيما وأن أى تسريب فى الامتحانات يهدر مبدأ تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب، خاصة في امتحانات الصف الثالث الإعدادي، أريد من وزارة التربية والتعليم، توضيح ما تم بالفعل تجاه تلك الأنباء والوقوف على حقيقتها، والإجراءات التى اتخذتها بشأنها لحماية الطلاب من كافة أنواع الغش.

 

وطالب بكشف إجراءات تأمين الأسئلة بشكل كامل، وخصوصا في امتحانات الثانوية العامة التي اقترب موعدها.


الأكثر قراءة



print