الخميس، 25 أبريل 2024 12:15 ص

"تعليم النواب" تناقش طلب نائبة التنسيقية بشأن تدهور أوضاع جامعة دمنهور

"تعليم النواب" تناقش طلب نائبة التنسيقية بشأن تدهور أوضاع جامعة دمنهور النائبة رشا كليب
الإثنين، 23 مايو 2022 04:00 م
سمر سلامة

ناقشت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، طلب الإحاطة المُقدَّم بشأن "دراسة الموقف الحالي لجامعة دمنهور في فترة من أشد الفترات خطورة منذ إنشاء الجامعة"، وذلك بحضور الدكتور عبد الحميد السيد نائب رئيس جامعة دمنهور والقائم بأعمال رئيس الجامعة.

 

وأكدت "كُليب" أن جامعة دمنهور تعاني من العديد من المشاكل في الفترة الحالية، حيث تعاني الجامعة من عملية تفريغها من القيادات، مع عدم وجود صف ثان من القيادات، فضلًا عن الانشاءات المُتوقفة، وأصول الجامعة ومخصصاتها المهدرة والتي تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات وعلي مرأي ومسمع من قيادات الجامعة.

 

وطلبت "كليب" من النائب الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، زيارة لجامعة دمنهور للوقوف علي الوضع الحالي لها في كافة المجالات سواء موقف الانشاءات المُعطلة، وكذلك موضوع تفريغ الجامعة من القيادات وعدم وجود قيادات صف ثان، وأيضاً التقييم الفني لأداءات الجامعة، وموقف كلية الطب ومستشفى جامعة دمنهور.

 

كما طالبت باتخاذ اجراءات فعلية من أجل استرجاع الوحدات السكنية الكائنة بمدينة النوبارية، والمقدر ثمنها بما يقارب ٥٠ مليون جنيه، ومحاسبة المتسبب في إهدارها طيلة السنوات السابقة، وتحويل الملف للجهات الرقابية، وكذلك شددت كليب علي ضرورة توافر بيان شامل لممتلكات ومخصصات جامعة دمنهور بمحافظة البحيرة.


print