الجمعة، 26 أبريل 2024 08:10 م

غدا صحة النواب تفتح ملف إعادة استخدام مادة الأفاستين في علاج امراض العيون

غدا صحة النواب تفتح ملف إعادة استخدام مادة الأفاستين في علاج امراض العيون د اشرف حاتم رئيس لجنة الشئون الصحيه
السبت، 21 مايو 2022 09:00 م
كتبت هند عادل

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم اجتماعا غدا الاحد لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب والتي تضم عدد من المشاكل بالقطاع الصحى بعدد من المحافظات.

حيث تناقش اللجنة غدا طلبى الإحاطة المقدمين من النائبين أحمد العقاطى و حمدى محمد حسن بشأن فصل إدارة التأمين الصحى لمحافظة الوادى الجديد عن محافظة أسيوط، بجانب طلب النائبة نشوى الشريف بشأن إعادة تشغيل مبنى مركز طب الأسرة ببنى محميات بأبنوب بمحافظة أسيوط.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سناء السعيد بشأن عدم استكمال بناء وإحلال وتجديد الوحدات الصحية بعد اخلائها من العاملين بها بمدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط بجانب مشكلة نقص الأطباء بتخصصات مختلفة بمستشفي ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وتعقد اللجنة برئاسة الدكتور أشرف حاتم اجتماعا أخر غدا الاحد لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة نشوى رائف بشأن استكمال مناقشة طلب الإحاطة بشأن إحلال وتجديد مستشفي البدارى بأسيوط، وطلب النائبة صفاء جابر بشأن تدنى مستوى الخدمات الطبية في الوحدات الصحية ومستشفيات محافظة أسيوط، بجانب طلب النائبة فضية سالم بشأن سرعه تنفيذ بناء مدرسة تمريض بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء حيث أن هذه المدرسة سوف تخدم جميع مدن خليج العقبه، نويبع، طابا، سانت كاترين، دهب".

كما تناقش اللجنة طلب النائبة ساره النحاس بشأن قصور فنى في اثبات تسجيل متلقى جرعات اللقاح على موقع وزارة الصحة والسكان، وطلب النائبة نسرين صلاح عمر بشأن إعادة استخدام مادة الافاستين لعلاج أمراض العيون.

يذكر أن مادة الأفاستين كان أخر ضحاياها مارينا صلاح والتي توفيت نتيجة حقنها بتلك المادة دون اجراء اختبار حساسية لها داخل احدى المستشفيات الخاصة والتي أدوت بحياتها.

 


print