السبت، 20 أبريل 2024 11:11 ص

إيهاب منصور يطالب "التموين" بوقف معاناة أصحاب البطاقات بسبب "تسجيل أرقام التليفونات"

إيهاب منصور يطالب "التموين" بوقف معاناة أصحاب البطاقات بسبب "تسجيل أرقام التليفونات" النائب إيهاب منصور
الجمعة، 20 مايو 2022 02:00 م
سمر سلامة

قال النائب المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، مسئولي وزارة التموين، إن المواطنين يعانون بسبب الإجراءات الخاصة بتحديث بيانات البطاقات التموينية، مشيرا إلى أن قرار وجوب تسجيل أرقام تليفونات حديثة لأصحاب البطاقات التموينية كلف المواطنين أعباء مالية، وأدى لتكالب شديد وتكدس وذعر للمواطنين.

وأشار "منصور" إلى أن الوزارة تعاونت معه خلال الفترة الماضية من أجل استخراج بطاقات لـ   126 ألف مواطن بالعمرانية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه في الفترة الأخيرة صدرت بعض القرارات التى أثرت على المواطنين ومنها على سبيل المثال لا الحصر قرار وجوب تسجيل أرقام تليفونات حديثة لأصحاب البطاقات.

وقال منصور، إنه يوجد كثير من كبار السن والمرضى والمسجونين وأيضا محددوي الدخل لأن بعض الأفراد لا يوجد لديهم إمكانية لشراء خط تليفون جديد لأن البطاقة مسجلة باسم آخر، مما سيكلف المواطنين أعباء مالية.

كما طالب النائب بمد فترة التحديث للحد من التكدس والزحام الشديد وذعر للمواطنين لأن الفواتير ألزمت المواطنين بالتسجيل في خلال أسبوعين، وإلا سيتم ايقاف صرف التموين .

ولفت النائب إلى عدم إضافة مواليد من عام 2018 حتى الأن، حيث تم إضافتهم على "السيستم" ولكن لم يصرفوا التموين حتى الآن، مطالبا بإضافتهم على مراحل.

 

 


print