الخميس، 28 مارس 2024 11:00 ص

طلب إحاطة بشأن اشتراطات الإفراج عن السيارات الكهربائية

طلب إحاطة بشأن اشتراطات الإفراج عن السيارات الكهربائية احمد بهاء شلبى
الأربعاء، 18 مايو 2022 07:00 م
كتبت هند عادل

قدم النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، طلب إحاطة موجهة إلى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع، وزيرة الصناعة، بشأن إصدار وزارة التجارة و الصناعة القرار رقم 199 لسنة 2021 بشأن اشتراطات الإفراج عن السيارات الكهربائية وتعارضه مع توجه الدولة للإقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة.

 

وقال "شلبي"، في طلبه: "في إطار اهتمام القيادة السياسية بمعايير الاستدامة البيئية للدولة والاتجاه نحو استخدام طاقات صديقة للبيئة، صدر قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 199 لسنة 2021 بشأن اشتراطات الافراج عن السيارات الكهربائية والذي حظر استيراد أو فتح اعتماد استيراد السيارات الكهربائية المستعملة واكتفى باستيراد السيارات الكهربائية لنفس العام ومالك أول والذي ترتب عليه ارتفاع سعرها والقيمة الجمركية للسيارة الكهربائية .

 

وتابع: "القرار يأتي متضارباً ومتعارضاً مع توجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بمعايير الاستدامة البيئية، وتشجيع الاعتماد على الطاقة النظيفة".

 

وأكد شلبي، أن قرار وزارة التجارة والصناعة جاء مغايراً لخطة الدولة لتشجيع الإستثمار في الاقتصاد الأخضر وحث المواطنين على الاعتماد على الطاقة النظيفة.

 

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن هذا القرار لا يعود علي الدولة بأي نفع حيث أنه لا يوجد خطوط انتاج سيارات كهربائية في مصر أي لا يوجد فلسفة ورؤية واضحة من تطبيق هذا القرار "


print