الجمعة، 29 مارس 2024 03:01 م

عضو "تعليم النواب" تطالب برفع كفاءة المعاهد ومواكبة "تخصصات العمل العالمى"

عضو "تعليم النواب" تطالب برفع كفاءة المعاهد ومواكبة "تخصصات العمل العالمى" النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
الإثنين، 09 مايو 2022 07:00 م
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ضرورة سرعة تطبيق الخطة الشاملة لوزارة التعليم العالي، لتطوير أداء كافة المعاهد التابعة للوزارة، وتحديث اللوائح الدراسية بكافة المعاهد فى تخصصاتها المختلفة وفق الأطر المرجعية التي وضعتها لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات، ومراجعة الإمكانات المادية والبشرية لكافة المعاهد؛ للاطمئنان على كفاءة المنظومة التعليمية.

 

وقالت عضو لجنة التعليم، في تصريح خاص، إنه لا بد من وضع أفكار خارج الصندوق فيما يخص تطوير منظومة الدراسة بالمعاهد، لمواكبة سوق العمل، في مواجهة التحديات العالمية، بجانب سبل الربط بين العملية التعليمية وسوق العمل.

 

وواصل:" لدينا عدد كبير من الخريجين بالمعاهد، ولكن هنا عدد غير كافي من الخريجين الفنيين، وهذا الأمر يتطلب تدخل عاجل لتأهيل هؤلاء الخريجين عبر أفكار حديثة ومتطورة".

 

وشددت على ضرورة رفع كفاءة المعاهد الحكومية، وتوافق المناهج الدراسية التي يتم استحداثها بما يتناسب مع التخصصات المطلوبة بسوق العمل.


print