السبت، 20 أبريل 2024 08:52 ص

طلب إحاطة أمام "النواب" بشأن تجاوزات محافظة مطروح ضد جمعية الأندية الاجتماعية

طلب إحاطة أمام "النواب" بشأن تجاوزات محافظة مطروح ضد جمعية الأندية الاجتماعية النائب أحمد مقلد
الخميس، 05 مايو 2022 03:00 م
سمر سلامة

يناقش مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن التجاوزات القانونية والإدارية، لمحافظة مطروح ضد جمعية الأندية الاجتماعية والثقافية بمطروح (النادي الاجتماعي ).

 

وأوضح "مقلد" أن المحافظة تقوم ببعض التجاوزات تجاه الجمعية بالمخالفة لأحكام قانون ممارسة العمل الأهلي رقم " 149"  لسنة 2019، فضلا عن المناقصة الصادرة عن الجهاز المركزي للمحاسبات باسترداد "الكافيتريا" الخاصة بالنادي والتي تم سحبها من الجمعية، وتخصيصها دون وجه حق لمجلس مدينة مرسى مطروح.

 

وأشار "مقلد" إلى استمرار تعدي السكرتير العام على باقي الأرض المخصصة للجمعية منذ أكثر من 25 سنة، وإخفاء قرار التخصيص رقم 1177 لسنة 1998، وقيام رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح بالحجز الإداري على الجمعية .

 

وقال "مقلد"،  إن محافظة مطروح تُضيق على عمل المجتمع المدنى، فى عام المجتمع المدنى، وتنازع جمعية على 3000 متر مخصصين للنفع للعام متابعا المحافظ ترك كل مساحة المحافظة الشاسعة ويبحث على الاستيلاء على 3000 متر، وهم الخاصين بالجمعية  وسكرتير عام محافظة مطروح، يسعى لنزع أراضى جمعية هى المتنفس لكل أهالي مطروح .

 

ولفت إلى أن وزارة التضامن خاطبت المحافظة بأنه لا يحوز نزع أراضى نفع عام  ورغم ذلك تصر المحافظة على الاستيلاء على أرض الجمعية. وشدد مقلد على أهمية النظر إلى البعد الاجتماعى فى تنفيذ أى قرارات أو تنفيذ قوانين ، ليتوافق مع الجمهورية الجديدة التى تدعم المجتمع المدنى.


print