الجمعة، 19 أبريل 2024 10:11 م

برلماني: الأزمة العالمية لتداعيات حرب روسيا وأوكرانيا تقتضي تعزيز الإنتاج المحلي

برلماني: الأزمة العالمية لتداعيات حرب روسيا وأوكرانيا تقتضي تعزيز الإنتاج المحلي مجاهد نصار
السبت، 30 أبريل 2022 10:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مصر تعيش لحظة فارقة وحاسمة في حياتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث خطت بقوة نحو المستقبل بمشاريع عملاقة ورائدة، كما خططت جيدا للتنمية الشاملة التي تقوم على دعائم زراعية وصناعية وسياحية وبنية تحتية وغيرها.

ونوه نصار إلى ما أعلنه رئيس الوزراء عن تكليف رئاسى باعتبار توفير مستلزمات الإنتاج للصناعات المختلفة أولوية، قائلا: إن هذا يؤكد على توجه الدولة والقرارات التي أصدرها الرئيس خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، ومنها العمل على توطين الصناعات الوطنية في مصر ودعم القطاع الصناعي وتوفير كل الدعم للقطاع الخاص.

 

وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى أن هذه الفترة وبتوجيهات الرئيس السيسي، تشهد تنسيق تام بين البنك المركزي والحكومة، بهدف الإسراع في توفير المستلزمات الخاصة بالإنتاج، وكذا سرعة الإفراج عن الموجود منها في الجمارك.

 

وأكد النائب مجاهد نصار، على أن الأزمة العالمية الموجودة اليوم كواحدة من تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، تقتضي تعزيز الإنتاج المحلي، وقد استعدت لها مصر جيدا لمثل هذه الأزمات، خاصة بعد قرار الرئيس السيسي المهم قبل سنوات بتوفير احتياطي استراتيجي من مختلف السلع الأساسية لنحو 6 أشهر.


print