الخميس، 25 أبريل 2024 12:58 ص

يذيع مشاهد غير إخلاقية.. طلب إحاطة لوقف مسلسل كويتى مسيء للمرأة المصرية

يذيع مشاهد غير إخلاقية.. طلب إحاطة لوقف مسلسل كويتى مسيء للمرأة المصرية مجلس النواب
الثلاثاء، 26 أبريل 2022 12:00 م
ندى سليم

تقدم محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيرى الخارجية والثقافة، للتحرك لوقف عرض أحد الأعمال التلفزيونية التى تبث فى التلفزيون الكويتي.

 

وقال "الصمودي" فى طلبه اليوم، أصيب رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر، بالاستياء البالغ نتيجة عرض مقاطع من مسلسل "فى شارع الهرم"، الذى بدأ عرضه مطلع شهر رمضان الجارى يتطرق لقضايا حساسة ومُثيرة اعتبروها تُسيء لسمعة بلدهم.

 

وأوضح "الصمودي"، بل أن هناك مطالبات واسعة فى الكويت، ومناشدات من أعضاء مجلس الأمة الكويتى بضرورة وقف عرض المسلسل، معتبرين بأن العمل يُسيء لعادات وتقاليد المجتمع الكويتى وأخلاقياته.

 

ولفت "عضو مجلس النواب" إلى أن المسلسل من إنتاج شركة كويتية، يشارك فيه ممثلين خليجيين وتم إجازته من جانب وزارة الإعلام الكويتية، وتم تصوير مشاهده فى الكويت، وُيعرض ويذاع على المنصات التابعة للكويت، تظهر فيه إحدى الفنانات، وتلعب فيه دور راقصة من مصر، وتظهر فى مشاهد غير أخلاقية وهو أمر يسيء لنا وللمرأة المصرية بصفة عامة.

 

وطالب بتحرك السلطات المعنية للتدخل إلى جانب السلطات الكويتية للمطالبة بوقف عرض مسلسل " فى شارع الهرم"، لأنه يتضمن إساءة لبلدنا، فى ظل العلاقة الطيبة والأخوية التى تجمع الشعبين، فيجيب الحديث عن المجتمعات الأخرة سواء كانت مصرية أو غيرها بقدر كبير من الاحترام والتقدير ولا ينبغى الإساءة لها من خلال عمل درامى.

 

 


print