الخميس، 25 أبريل 2024 11:26 م

رياضة النواب توصى بتجهيز المنشأت الشبابية والأندية بفرق مدربة على الإنعاش القلبى

رياضة النواب توصى بتجهيز المنشأت الشبابية والأندية بفرق مدربة على الإنعاش القلبى  مجلس النواب
الجمعة، 22 أبريل 2022 08:00 م
كتبت هند عادل

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بضرورة عقد بروتكول تعاون بين مراكز الشباب وجمعية الهلال الأحمر المصرى وتجهيز المنشأت الشبابية والأندية الرياضية بفرق مدربة على الإنعاش القلبى والرئوى لسرعه إنقاذ الرياضيين الذين يتعرضون لأزمات قلبية مفاجئة في المراكز الشبابية وغيرها من الأندية الرياضية للحفاظ على أرواحهم.

كما أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بضرورة توفير سيارة إسعاف وأجهزة انعاشية طارئة مجهزة في حالة التجمعات وأهمية عمل بروتكول تعاون بين وزارتى الشباب والرياضة والصحة لعمل دورات تدريبية للإنعاش القلبى والرئوى للاعبين والعاملين بمراكز الشباب والأندية على مستوى الجمهورية.

كانت النائبة نسرين عمر عضو قد تقدمت بطلب احاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجه إلى وزير الشباب والرياضة حول عدم جاهزية الملاعب والاندية و المراكز الشبابية بإجراءات وادوات الانعاش القلبي و الرئوي .

وأوضحت النائبة نسرين عمر في طلب الإحاطة عدم وجود فرق مدربة على كيفية التعامل بشكل سريع مع  الحالات الطارئة وخطوات الإنعاش القلبي السريع فى العديد من مراكز الشباب والاندية و الملاعب حيث ان نسب الاصابة بالأزمات القلبية التى تحدث للرياضيين فى المراكز الشبابية او غيرها بالمحافظات غير معلومة فى مصر ولكن تظهر حالات على فترات متقاربة .

وأضافت مع انتشار وباء كورونا وجد ان الفيروس يصيب الرئة ويؤثر على تروية عضلة القلب بالأكسجين، ما قد يؤدي لحدوث أزمات قلبية و ايضا اثناء فترة الإصابة بالفيروس التاجي هناك التهاب حاد يحدث في الأوعية الدموية، وجلطات دموية تسبب الضرر وتؤدي إلى مشاكل في القلب ، وكل ذلك يؤكد على ضرورة جاهزية الاماكن الرياضية بفرق مدربة على الانعاش القلبي الرئوي وعربة اسعاف مجهزة  واجهزة  الصدمات الكهربائية لمعالجة لإنعاش القلب فى حالة التجمعات .

وطالبت النائبة نسرين عمر بضرورة اجراء فحوصات القلب للرياضيين خاصة بعد الاصابة بفيروس الكورونا فيما يتعلق بعضلة القلب ومتابعة جاهزية الملاعب الرياضية لوسائل الانعاش القلبى ووضع اليات مشددة لمنع الازمات القلبية بمتابعة الرياضيين صحيا ومزيدا من الاهتمام بفحوصات القلب مابعد الاصابة بفيروس كورونا .

 

 


print