الخميس، 02 مايو 2024 12:10 ص

نائبة لوكيل صحة الجيزة: تفاقم أزمة أمراض الدم بالواحات البحرية وتصريحات المسئولين خاطئة

نائبة لوكيل صحة الجيزة: تفاقم أزمة أمراض الدم بالواحات البحرية وتصريحات المسئولين خاطئة النائبة غادة على
الثلاثاء، 19 أبريل 2022 10:00 م
كتبت هند عادل

أكدت النائبة غادة على تفاقم أزمة أمراض الدم في مدينة الواحات البحرية وعدم تحرك أياً من مؤسسات الدولة المعنية تجاهها سواء كانت وزارة الصحة والسكان أو وزارة التضامن الاجتماعي تجاهه، وذلك في طلب الإحاطة الذى تم مناقشته بلجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم بحضور وكيل وزارة الصحة بالجيزة.

حيث اكد الدكتور سامح العشماوى مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أنه تولى منصب مدير المديرية منذ 21 يوماً، وأنه بمراجعة مدير مستشفى الواحات البحرية أفاد بأن المستشفى بها بنك دم تخزينى وأنه يتم صرف أكياس الدم اللازمة للمرضى ولحالات الطوارئ، وتوافر عقار الهيدرا بالمستشفى بعدد 2280 قرص، كما يوجد معمل متكامل بالمستشفى.

وهو ما رفضته النائبة غادة على وعقبت بأن موضوع طلب الإحاطة مقدم بناءً على فحص واستقصائيات وزيارة المرضى في المنازل من خلال قوافل طبية كاملة تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وأن الرد بتوافر عقار الهيدرا وغيره بالمستشفى، ولم يتم تقديمها للمرضى يشير لوجود إشكالية كبيرة.

وجاء تعقيب الدكتور سامح العشماوى مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أنه في حالة التأكد من أن هناك شبه بعدم صحة البيانات المقدمة من مدير المستشفى، فسوف تكون هناك محاسبة.

 


الأكثر قراءة



print