الخميس، 18 أبريل 2024 04:21 ص

رئيس "النواب": المجلس لا يسكت على أى مخالفات.. والأجهزة الرقابية تفحص مخالفات "الختامى"

رئيس "النواب": المجلس لا يسكت على أى مخالفات.. والأجهزة الرقابية تفحص مخالفات "الختامى" المستشار حنفى جبالى
الثلاثاء، 19 أبريل 2022 12:13 م
كتب هشام عبد الجليل

قال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب: "للتوضيح كل ما ورد بتقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021، وجميع المخالفات، ستشكل لها لجان مشتركة من الأجهزة الرقابية وسيتم اتخاذ إجراءات فيها، وستتم المتابعة كذلك من حضراتكم جميعا من خلال العمل واستخدام الأدوات الرقابية والمجلس لا يسكت على أى مخالفات".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لاستكمال مناقشة الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة للعام المالى 20/21 والحسابات الختامية للهيئات الاقتصادية.

 

وعلق المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب قائلا: "من أعلن اعتراضه على الحساب الختامى لم يرفض توصيات اللجنة أو ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات بل اعترض على الحساب الختامى للحكومة وليس على تقرير اللجنة، وكل الأعضاء وافقوا على التقرير والملاحظات".

 

ومن جانبها، قالت النائبة سحر معتوق: "منذ 7 سنوات ونفس الملاحظات على الحسابات الختامية، ولو الحكومة لم تأخذ بهذه الملاحظات يبقى المجلس لزمته إيه، ولابد ان تنعكس الموازنة العامة للدولة على المواطن فى الشارع المصرى، ولكن نفس المعاناة والفساد فى الإدارة المحلية مازال قائما".


print