الأحد، 28 أبريل 2024 01:54 ص

بعد حادث أبو سمبل.. مقترح بحظر سير سيارات النقل بالطرق السريعة صباحًا

بعد حادث أبو سمبل.. مقترح بحظر سير سيارات النقل بالطرق السريعة صباحًا النائبة ندى ثابت
الخميس، 14 أبريل 2022 05:00 م
سمر سلامة

توجهت الدكتورة ندى ألفى ثابت، اليوم الخميس، بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتقديمه إلى وزيرى النقل والتنمية المحلية، لدراسة إعادة تنظيم سير سيارات النقل والنقل الثقيل على الطرق السريعة بالمحافظات.

 

وقالت النائبة - فى مقترحها: إن "ملف النقل والمواصلات، واحدًا من الملفات التى توليها عناية خاصة لما يمثل من أهمية كبيرة، وأنها اطلعت على تجارب الكثير من الدول العربية والأجنبية خلال زياراتها، للوقوف على تجارب حكوماتها فى مجابهة خطر حوادث السيارات، لافتة إلى أن التجربة التى انتهجتها بريطانيا واحدة من أفضل التجارب المطبقة عالميًا ساهمت فى تراجع معدلات الحوادث".

 

وأوضحت "ندى ثابت"، "أننا فى حاجة إلى إعادة تنظيم سير سيارات النقل الثقيل بمختلف أنواعه، فى ضوء الحوادث الأخيرة، ومن بينها حظر سيرها على الطرق السريعة بالمحافظات خلال فترة الصباح والتى تشهد حركة كثيفة لباقى أنواع السيارات، على أن يتم السماح له خلال فترات المساء من الساعة 11 مساءً إلى 6 صباحًا".

 

وذكرت نائبة البرلمان، أن "القانون الحالى فى صورته الحالية، أعطى للجهات المعنية فى وزارة النقل بالتنسيق مع التنمية المحلية، حق إصدار قرار يمنع سير المركبات بأنواعها فى أوقات معينة".

 

وفى ختام مقترحها، أعربت الدكتورة ندى ثابت، عضو مجلس النواب، عن عزائها لأسر ضحايا ومصابى حادث طريق أبو سمبل، الذى وقع أمس الأربعاء، وأسفر عن مصرع 10 أشخاص بينهم 5 أجانب، وإصابة 14 آخرين.


print