الجمعة، 26 أبريل 2024 08:06 ص

"أوقفوا المهزلة".. تحرك برلمانى ضد رامز جلال: متنمر ومزعج ومثير للفزع وخادش للحياء

"أوقفوا المهزلة".. تحرك برلمانى ضد رامز جلال: متنمر ومزعج ومثير للفزع وخادش للحياء رامز جلال
الثلاثاء، 12 أبريل 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوي

أعلن النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، تقدمه ببلاغ للنائب العام لوقف عرض برنامج رامز موفى ستار، واصفه بـ"المتنمر والمزعج والمثير للفزع وألفاظه خادشه للحياء".

 

وقال النائب خالد أبو الوفا، فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "أقدر الفن المصرى تقديرا بالغا وأعتبره واحدا من أهم روافد القوة الناعمة، التى ساهمت فى بناء اسم مصر وتاريخها وريادتها، لكننى أقصد بالفن فقط الهادف منه، أفلام تعالج قضايا، مسلسلات تحاكى واقع وتقدم حلول، برامج تفاعلية الهدف منها رفع يقظة الشعب ووضعه أمام واقعه وتحدياته وتجربته".

 

وأشار، إلى أن "برنامج" رامز فى نسخته السابعة أو الثامنة على التوالى فهو يتطور للسوء، يقفز لأعلى درجات الفزع، يبدع فى استخدام أحطّ الألفاظ وأكثرها خدشا ووجعا للبيت المصرى المحافظ، حتى الايفيهات صارت عنيفة يملأها التنمر والتقليل من صورة الضيف الذى هو انسان لا يجوز الخوض فى عيوبه ولا التعليق على شكله ولغته وملابسه ولا حتى سذاجته.

 

وواصل قائلًا: "هناك كلمات غريبة على مجتمعنا فى الصعيد وعيب نسمعها من ولادنا ولا يصح نقولها قدامهم.. كلمات خادشه للحياء وتعبر عن دونية من ينطق بها.. عيب اللى بيحصل ده وإزاى بقينا كده؟!.. ثم الفزع الذى نفهمه جيدا من خلال صراخ الضيوف الهيسترى، الفزع وترويع الناس أمران مرفوضان فى قانون الأرض وقانون السماء، أما إذا كانت الحلقات مفبركة والضيف على علم بما يحدث له، فهى جريمة أكبر إذ نكون قد وقعنا فى خديعة مركبة من الضيف ومن المستضيف".

 

وأضاف: "أشفق على فنان هوليود الأشهر فان دام، كيف تبدل الزمن به الزمن حتى هذه الدرجة؟.. تبديلا ساحقا عنيفا يجعله يقبل المشاركة فى برنامج يحط من قدره ويعجل بانهيار أسهمه بعد أن كان أسطورة أمريكية مدهشة ومحط إعجاب وإشادة كافة مشاهدى الأكشن فى العالم.. يبدو أن الزمن لا يرحم ويبدو أننا مدعوين إلى الاستعداد لذلك.. لأجل هذا كله أقدم بلاغا للسيد النائب العام أطالب فيه بصفتى نائبا ومحاميا للشعب بوقف هذه المهزلة التى يرتكبها تباعا هذا الممثل ونحن فى شهر فضيل لا يجب مزاحمته بشواغل من هذه العينة السمجة".


print