السبت، 20 أبريل 2024 02:39 ص

"محلية النواب": هناك قصور فى التعاون بشأن المخطط الاستراتيجى للمحافظات

"محلية النواب": هناك قصور فى التعاون بشأن المخطط الاستراتيجى للمحافظات مجلس النواب
الخميس، 31 مارس 2022 12:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إننا بصدد إصدار المخطط الاستراتيجية فى 27 محافظة، متابعا:"المخطط الاستراتيجي 2030 للتنمية المستدامة اتضح بعد الإطلاع على بعض المخطط لبعض المحافظات أن المخطط على الورق يختلف عن أرض الواقع ومن ثم عقدت اللجنة جلسة للاستماع لرؤية المحافظين فى المخططات لكل محافظة شريطة أن يتم الاستماع لرأى النواب فى كل محافظة والاستفادة بهذه المقترحات بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة العامة للجميع".
 
 
وأشار الحسينى، إلى أن هناك قصور فى التعاون بشأن المخطط الاستراتيجى للمحافظات، ومن ثم على الجهاز التنفيذي الاستماع للنواب فى كل محافظة فيما يخص المخطط الاستراتيجى لتعظيم الاستفادة من خطة التنمية الـمُستدامة على أرض الواقع.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب محمد الحسينى وكيل اللجنة ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة مطروح.
 
واستعرض النائبين جمال الشورى، عيسى أبو تمر، بشأن تحديد المخطط الاستراتيجي والمخطط التفصيلي، والحيز العمراني، وكردون المباني والزمام بمحافظة مطروح، وخاصة مدن غرب المحافظة مراكز (السلوم، النجيلة، سيدي براني) والقرى التابعة لها.
 

print