الجمعة، 03 مايو 2024 03:07 م

رئيس "محلية النواب" يطالب بالتنسيق بين الوزارات لاستبدال أراضى النفع العام إلى بديل عينى

رئيس "محلية النواب" يطالب بالتنسيق بين الوزارات لاستبدال أراضى النفع العام إلى بديل عينى احمد السجينى
الأربعاء، 23 مارس 2022 09:00 م
كتب محمود حسين

طالب النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالتنسيق بين وزارات الإسكان والتخطيط والتنمية المحلية لاستبدال أراضى النفع العام إلى بديل عينى بدلا من التعويض المادى.

 

وتابع السجينى خلال اجتماع اللجنة اليوم: "يجب التنسيق بين الوزارات المعنية بما يحقق مصالح كافة الأطراف مأخذ الاعتبار وتشترك فيه الحكومة".

 

وعلق رئيس لجنة الإدارة المحلية على بعض المشكلات، قائلا: "التنفيذيين من كتر ما بيشوفوا من مشاكل اعتادوا عليها، المواطن ممكن ميعرفش ياخد رخصة لتوكتوك أو ترخيص مبانى لبيت أو ورشة أو مزرعة، ولازم نقول لكم الناس مضايقة من إيه".

 

وأضاف: "اللجنة تجوب المحافظات كلها، ونرى الكثير من المشاكل خاصة من هيئة التنمية الصناعية، والمحافظين دائما يشتكون من هذه الهيئة".

 

وأشار إلى أن اللجنة لم يتقدم لها أى شكوى خاصة بالاستثمار، ولكن الجميع من محافظين ونواب لديهم تحفظات لدى هيئة التنمية الصناعية.

 

وطالب السجينى، بسرعة الانتهاء من المخطط الاستراتيجى وأثره فى التوقيت المخطط له، قائلا: لابد من محاسبة من لا يعمل ولا مجال للمجاملة ومفيش حد فوق المسائلة بل يخضع لها".

 

وتناقش لجنة الإدارة المحلية المخططات الاستراتيجية ومطابقتها بالمخططات التفصيلية فى بعض المحافظات وأجهزة المدن التابعة للمجتمعات العمرانية الجديدة، فضلاً عن متابعة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى تحديد المسئوليات لاعتماد تلك المخططات وإزالة المعوقات وفض التشابك بين الوزارات المعنية بهذا الشأن لتحقيق المستهدف منها، وذلك فى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بأهمية العمران المخطط والنسق الحضارى، وما له من آثار إيجابية على المقومات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والأمنية للدولة المصرية.


الأكثر قراءة



print