الجمعة، 03 مايو 2024 12:15 ص

خالد أبو الوفا يحذر من "جشع التجار": الأوضاع لا تسمح بأي زيادة في الأسعار

خالد أبو الوفا يحذر من "جشع التجار": الأوضاع لا تسمح بأي زيادة في الأسعار النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ
الأربعاء، 16 مارس 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوي

أشاد النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ بسوهاج،  بالإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية في سبيل توفير السلع وضبط الأسعار، وخاصة بعد قرارات الرئيس السيسي الأخيرة.

وقال عضو مجلس الشيوخ في تصريح خاص، إنه يتابع مع المسئولين بسوهاج والغرف التجارية عملية توفير السلع وضبط الأسعار، وهذا ما تحقق بالفعل، وهناك خطوات ملموسة في هذا الإطار، مطمئًنا المواطنين، بتوافر كافة السلع.

وحذر  "أبو الوفا" من جشع التجار، مضيفًا أن هذه الأزمة لا بد ان تنقضى، ومشيرًا إلى أن الوضع الاجتماعي والمالي لا يسمح الآن بأي زيادة في الأسعار. 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم، للحد من ارتفاع ثمنه وقيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة، كما وجه الرئيس السيسي بسرعة تحديد حافز التوريد الإضافي لسعر أردب القمح المحلي والإعلان عنه في أقرب وقت.

ووجه الرئيس كذلك بقيام القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة التموين وصندوق تحيا مصر بطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار منخفضة، وتوزيع كراتين رمضان للمواد التموينية على مستوى الجمهورية وذلك دعماً للفئات الأكثر احتياجاً بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم.

 


الأكثر قراءة



print