الأربعاء، 08 مايو 2024 02:38 ص

وكيل "خطة النواب" يطالب الحكومة بالتصدى الحازم لارتفاع الأسعار غير المبرر

وكيل "خطة النواب" يطالب الحكومة بالتصدى الحازم لارتفاع الأسعار غير المبرر النائب مصطفى سالم
الثلاثاء، 08 مارس 2022 08:25 ص
سمر سلامة
 
تقدم النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب نائب طهطا و طما وجهينة بسوهاج، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء  ووزير التموين، حول الارتفاع الحاد وغير المبرر فى معظم أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية .
 
وطالب  سالم خلال طلب الإحاطة الحكومة بالإجابة علي عدة استفسارات، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار أمر متوقع نتيجة موجة التضخم العالمية والحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا ولكن هذا الإرتفاع يجب أن يكون محسوب بدقة ومراقب من قبل الحكومة واجهزتها المعنية. 
 
وانتقد النائب  زيادة سعر بعض السلع التي لا يتم استيرادها مثل الأرز هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم رغم ٱن مخزون العلف والذرة مازال بالأسعار القديمة.
 
وتساءل عن سبب صمت وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك عن الارتفاعات الجماعية للأسعار والتي لا ترحم محدودي الدخل  .
 
 وطالب سالم الحكومة بوضع خطة واضحة لضبط الأسواق و مواجهة الزيادة الغير مبررة لبعض الأسعار لمواجهة هذة الموجه من الغلاء الذى أحدث حالة من الغضب بين المواطنين .
 
 
ويأتي طلب الإحاطة الذى قدمة نائب طهطا و طما وجهينة بسوهاج مصطفى سالم ضد موجه غلاء الأسعار الغير مبرر لبعض السلع الغذائية والاستهلاكية هو الأول الذي يقدمه أعضاء البرلمان ضد الحكومة بعد هذة الموجة من ارتفاع الأسعار  لبعض السلع .
 
 
 
 

print