الخميس، 02 مايو 2024 07:09 م

توصية برلمانية لـ"التعليم" بتعميق الانتماء للوطن بتضمين المناهج الهوية الوطنية المصرية

توصية برلمانية لـ"التعليم" بتعميق الانتماء للوطن بتضمين المناهج الهوية الوطنية المصرية مجلس الشيوخ
الخميس، 03 مارس 2022 07:00 م
كتبت نورا فخرى
ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد نبيل دعبس في ضوء الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت وكيل لجنة الطاقة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين بشأن استحداث مادة بعنوان "هوية مصر للمراحل الدراسية قبل الجامعية وتشمل "الابتدائية، الاعدادية، الثانوية". 
 
 
وفي هذا الصدد، أكدت اللجنة البرلمانية، ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم بالعمل على تنمية وتعميق الحس والشعور بالواجب تجاه المجتمع، وتنمية الشعور بالانتماء للوطن والاعتزاز به وغرس حب النظام، وذلك من خلال تضمين المناهج الدراسية على " الهوية الوطنية المصرية"، وكذا تضمين كافة المناهج سواء اللغة العربية والتربية الدينية الاسلامية أوالمسيحية منهج القيم واحترام الآخر بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الأطفال.
 
 
كما شددت اللجنة على أهمية استكمال منظومة تأكيد الهوية المصرية مدعومة بالمناهج المصرية المعتمدة والمواكبة لرؤية مصر 2030، وإتاحتها بشكل مبسط، وعقد ورشة عمل لجميع المعلمين وأولياء الأمور والاختصاصيين والإداريين، للتعرف على كيفية تدريس كتاب القيم للصفوف الابتدائية، من القصة والأنشطة والتقييمات المختلفة. 
 
 
ولفتت لجنة التعليم إلى أهمية أن يستهدف التطوير عدة محاور رئيسية هي "المهارات الحياتية والقيم الداعمة لها والقضايا والتحديات المحلية والعالمية".
 

الأكثر قراءة



print