الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:37 ص

برلمانية تطالب "التموين" بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع ارتفاع أسعار القمح

برلمانية تطالب "التموين" بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع ارتفاع أسعار القمح وزير التموين والتجارة الداخلية
الجمعة، 25 فبراير 2022 08:00 م
كتب محمد أبو عوض

طالبت النائبة نيفين حمدى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والأجهزة المعنية بتشديد الرقابة على الأسواق لردع جشع التجار، وعدم رفع أسعار القمح بالتزامن مع إعلان روسيا عمليات عسكرية فى أوكرانيا.

 

ولفتت النائبة، فى بيان لها اليوم الجمعة، إلى ضرورة نظر الحكومة فى زيادة نسب استيراد القمح من دول أخرى تحسبا لأزمات متوقعة نتيجة تفاقم الأزمة "الروسية – الأوكرانية"، فى ظل امتلاك مصر مخزونا من القمح يكفى لـ 5 أشهر كاملة، بالإضافة إلى عدة أشهر أخرى نتيجة الانتاج المحلى.

 

وأشادت عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بالاستعدادات الحكومية حتى الأن للتعامل مع الأزمة وتنوع مصادر استيراد القمح لتصل إلى 16 دولة معتمدة.

 

ودعت النائبة، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى عمل نشرات يومية، وتكثيف التواصل الإعلامى لطمأنة المواطنين بشأن مخزون السلع، وعرض الموقف وتداعياته حتى لا يستغل البعض ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى من معلومات مغلوطة فى تحقيق استفادة على حساب المواطن البسيط.

 

وأكدت النائبة، على أن الأزمة الحالية فرصة وضرورة للمواطن لترشيد استهلاكه المتزايد من القمح، والذى تسبب فى جعل مصر أكبر مستورد للمحصول على مستوى العالم.

 


print