الجمعة، 19 أبريل 2024 07:42 م

"اقتراحات النواب" تدعو وزيرى الصحة والتضامن لمناقشة تعطل إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

"اقتراحات النواب" تدعو وزيرى الصحة والتضامن لمناقشة تعطل إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
الخميس، 24 فبراير 2022 10:00 ص
سمر سلامة

انتهت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، إلى دعوة القائم بعمل وزير الصحة ووزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشتهما في 3 اقتراحات برغبة مقدمة من عدد من النواب بشأن إلغاء الموقع الإلكتروني بوزارة الصحة والسكان والخاص بتسجيل المواطنين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، والعودة إلى نظام التسجيل السابق بوزارة التضامن الاجتماعى.

 

وقرر "ناصر" تأجيل الاجتماع والدعوة لاجتماع آخر الوزراء لبحث الأزمة ومحاولة إيجاد حلول لها.

 

كانت الفترة الماضية قد شهدت حالة من الغضب الشديد بين ذوي الإعاقة، بسبب عدم قدرتهم على التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لاصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

 

وقد أفادت وزارة التضامن الاجتماعب أن الإصدار يتطلب التسجيل على موقع وزارة الصحة أولا، وفي حال الموافقة يتم إصداره من خلال التضامن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة هي عبارة عن كارت ذكي يتم استخدامه للتحويلات النقدية، وتعد هذه البطاقة مؤمنة طبقًا لمواصفات شبكة المدفوعات القومية وتسهم في تطوير قاعدة بيانات قومية، ويتم تجديدها كل 5 سنوات للحالات المستقرة مدى الحياة دون إعادة الكشف الطبي لتجديدها.


الأكثر قراءة



print