الجمعة، 19 أبريل 2024 01:34 ص

"تعليم النواب" توصى بتشكيل لجنة لدراسة مشكلات المعاهد والمدارس القومية

"تعليم النواب" توصى بتشكيل لجنة لدراسة مشكلات المعاهد والمدارس القومية لجنة التعليم والبحث العلمي
الإثنين، 21 فبراير 2022 07:58 م
كتب محمود حسين
أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، بتشكيل لجنة مصغرة من لجنة التعليم لدراسة المشكلات التي تعاني منها المعاهد والمدارس القومية.
 
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة التعليم اليوم لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل عصفور بشأن المعاهد والمدارس القومية.
 
وطالب محمد عبدالهادي رئيس مجلس إدارة المعاهد والمدارس القومية، أعضاء لجنة التعليم بضرورة تعديل القانون الخاص بالمعاهد القومية، حيث إنه لا يتواكب مع التطورات والاوضاع الحالية.
 
وتابع قائلاً: لا أستطيع أن أرفع المصروفات لكي أحسن الرواتب إلا بموافقة مجلس إدارة كل مدرسة قومية، خيث لها جمعية خاصة بها.
 
فيما قال أحمد إبراهيم مسئول الشئون القانونية بمجلس إدارة المعاهد القومية، إن مجلس الإدارة  الحالي قام بتفعيل اللجنة التي تم تشكيلها في 2020، حيث لأول مرة، وتم عقد آخر اجتماع منذ شهر ورفع تقرير بذلك للوزارة.
 
واستطرد: المدارس القومية بها  تعليم إي جي والدبلومة الأمريكية بـ20 ألف جنيها فقط ولا يمكن زيادتها، في حين يتم صرف رواتب قريبة للعاملين بتلك المدارس ما يقارب المدارس الرسمية، ونعمل الآن علي تعديلات  لتقديمها للجنة لتكون في مصلحة الطالب والمعلم وولي الأمر .
 
وطالبت النائبة مني عبدالعاطي وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، الدكتور وليد ماهر مسئول الاتصال السياسي بوزارة التربية والتعليم بتقرير عن عمل اللجنة التي تم تشكيلها في 2020 والمتعلقة بالمعاهد القومية وما أنجزته .
 
وكان أعضاء  لجنة التعليم بمجلس النواب قد انتقدوا المعاهد والمدارس القومية، معتبرين أنها خارج سيطرة الوزارة.

print