الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:19 ص

نواب يطالبون خلال الجلسة العامة بمحاكمة إبراهيم عيسى: يتجرأ على القرآن والسنة

نواب يطالبون خلال الجلسة العامة بمحاكمة إبراهيم عيسى: يتجرأ على القرآن والسنة مجلس النواب- صورة أرشيفية
الأحد، 20 فبراير 2022 01:12 م
كتب كامل كامل
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، مطالبات من النواب بمحاكمة الإعلامي إبراهيم عيسى بتهمة ازدراء الأديان والمقدسات الدينية، مؤكدين أنه يتجرأ على القرآن والسنة وما يفعله لا يدخل تحت مظلة حرية الرأي بل يعتبر اعتداء على المقدسات الدينية".
 
 
وقال النائب أحمد فرغلي: "المجلس اليوم يجيب أن يكون له دورا أمام مع يفعله إبراهيم عيسي وضد الإعلاميين الذين يثيرون الفتنة تمس أمن البلد".
 
 
وقال النائب محمد عبد الحكيم: "أنا مصمم على اتخاذ إجراء قانوني ضد الاعلامي حتى يكون عبرة لمن يحاول العب بالثوابت الدينية"، مضيفا: "ولن يسمح لأحد غير رجال الدين أن يتكلم فى أمور الدين".
 
 
بينما قال النائب محمد عرت عرفات: "أرفض ما أثاره إبراهيم عيسى لأن ثوابت الدين ليست حرية رأي ويجب اتخاذ موقفا حازما ضد ما أثاره".
 
 
بينما قال النائب محمد الغاشمي عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة الدينية سوق تتقدم بطلب احاطة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد إبراهيم عيسى ومنع برنامجه لأنه يسيء للأديان، مضيفا :" ما أثاره إبراهيم عيسى حول الهجوم على مقدسات الدنين وهذه ليست الأولى ولكنه من قبل تجرأ على القرآن والرموز الدينية فى مصر".
 
 
وطالب "الغاشمى" أن يكون هناك دورا لمجلس النواب ضد هؤلاء الذين يبثون الفتن فى المجتمع رغم أنهم  ليس لهم أي علاقة بالدين أو بالشرع".
 
 
كما انتقد النائب رياض عبد الستار ما أثاره الإعلامي إبراهيم عيسى، مضيفا "تطاول كثيرا ويجب اتخاذ إجراءات قانونية ضده وإحالته إلى النائب العام بتهمة إهانة ثوابت الدين والتطاول على المقدسات الدينية والتطاول على سيدات الصعيد".
 
 
فيما قال النائب محمد الحسيني:" ما قاله إبراهيم عيسى يصدر مشهد سلبي النهارده نحن فى دولة والوضع مش كويس ونحن لا نريد  مهاترات": متسائلا :"أين الإعلام وأين شرف المهنة أمام من يشكك فى الدين".
 

print