الجمعة، 29 مارس 2024 01:11 م

مطالب برلمانية بالرقابة على بائعى السلع الغذائية أمام المدارس لحماية صحة الطلاب

مطالب برلمانية بالرقابة على بائعى السلع الغذائية أمام المدارس لحماية صحة الطلاب لجنة التعليم بمجلس النواب
الأحد، 20 فبراير 2022 10:00 ص
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب أسامة الأشمونى، عضو مجلس النواب الحكومة، بمواجهة بيع السلع الغذائية غير المطابقة للمواصفات والمصرح بها أمام المدارس والمنشآت التعليمية بالمناطق الشعبية، والقرى والمراكز في المحافظات لخطورة بيع تلك السلع على صحة المواطنين.

 

وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني"، أن عملية بيع المنتجات الغذائية أمام أبواب المدارس تتسبب في كثر من المشاكل الصحية للتلاميذ، وتخلق مساحة لأهل الشر من أنصار التيارات الإرهابية للحديث عنها عبر السوشيال ميديا.

 

وانطلق صباح أمس السبت، الفصل الدراسي الثانى من العام الدراسى 2021،2022، حيث شهد اليوم الأول من الترم ارتفاع نسب الحضور بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، فيما شددت المدارس على الطلاب بضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل متواصل أثناء اليوم الدراسى وعدم التخلى عن الكمامة والضوابط الصحية.

 

فيما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم تأجيل الترم الثانى أو إلغائه، مضيفة أن الحضور إلزامى على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومن يرغب من الطلاب فى عدم الحضور يقدم طلبا للإدارة لتحويله إلى منازل، لافتة إلى أن مدة الفصل الدراسي الثاني حسب ما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجارى 97 يوما.

 


print